يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الجلسة الاسبوعية لمجلس نقابة المحامين برئاسة النقيب ناضر كسبار وحضور الأعضاء

Friday, December 2, 2022 3:29:27 PM

عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت جلسته الأسبوعية برئاسة النقيب ناضر كسبار وحضور الأعضاء. ورحب النقيب بالأعضاء الجدد متمنياً للمجلس الجديد النجاح والإستمرار في النشاط القوي الذي بدأ السنة الماضية. وتلقت النقابة كتاب تهنئة من رئيس جميعة متخرجي كلية الحقوق في الجامعة اليسوعية الوزير القاضي عباس الحلب جاء فيه:
" يسعدني أن أعرب لكم، بإسم جمعية متخرجي كلية الحقوق والعلوم السياسية والإقتصادية في جامعة القديس يوسف وبإسمي الشخصي عن أصدق التهاني بمناسبة إنتخاب أربعة أعضاء جدد في مجلس نقابة المحامين في بيروت نهار الأحد الفائت.
إننا إذ نشير إلى أنَّ النقابة خلال ولايتكم أعطَت نموذجاً طيباً للممارسة الديمقراطية بأرقى شروط التنظيم والفعالية، نتطلَّع معكم للتعاون المثمر خدمةً للعدالة التي أكثر ما يحتاجها لبنان اليوم، متمنين لكم التوفيق والنجاح في مهامهم القديمة والجديدة بما يخدم مهنة المحاماة والإرتقاء بالعمل النقابي إلى الأفضل على كافة المستويات."
بعدها أنجز المجلس جدول الأعمال المتعلّق بالأوراق الواردة وقضايا مفوضية القصر لجهة أذونات الملاحقة والإعتراضات والأمور المالية، وقضايا الأتعاب. ثم أصدر المجلس نتائج إختبارات الجدول العام وهي على الشكل الآتي:
1- عدد المتبارين 169
2- الذين نالوا علامة خمسين وما فوق: 107- أي بنسبة 63%-

وتطرّق النقيب إلى الفلتان في وسائل التواصل الإجتماعي وتيك توك وغيرها بحيث يقتضي إصدار تحذير أخير بوجوب احترام المحامين لبعضهم البعض وعدم نشر الدعايات وغيرها. وتم الإتفاق على تنظيم خلوة بهذا الخصوص، لأنه لا يجوز أن يبقى الوضع على ما هو عليه خصوصاً لجهة القدح والذم والتشهير مما يعطي صورة سيئة عن المحامين وعن النقابة. وهذا أمر لم يعد مقبولاً بأي شكل من الأشكال. والنقيب لن يتوانى عن إتخاذ الإجراءات المسلكية اللازمة.
https://bba24.org/bbanews/newsdetails_5_2703/

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

“الحزب” يرد على مجزرة حانين

بعد مطاردة مواطن عند أنفاق المطار… هذا ما أعلنه “الأمن”

الكسّار رافضاً التمديد: إنقلاب وتمديد لأزمات المجالس البلدية

الحرّ يسيطر على لبنان.. متى تنخفض درجات الحرارة؟

خبر حزين يُقجع زغرتا.. شربل رحل

“الأحرار” يُعلن تضامنه في ذكرى الإبادة الارمنية والسريانية

توضيح عاجل من حركة الأرض اللبنانية.. هذا ما جاء فيه

بطلب من الأرجنتين... "الإنتربول" يُلاحق وزير الداخلية الإيراني!