يومية سياسية مستقلة
بيروت / °23

ميقاتي يلتقي مؤسسة التمويل الدولية ويبحث والمكاري نقل المونديال

Thursday, November 24, 2022 3:14:16 PM

إجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع وزير الاعلام زياد المكاري ظهر اليوم في السراي الحكومي وعرض معه الواقع الاعلامي في البلاد وشؤون وزارته.

وقال المكاري في تصريح: "وضعت الرئيس ميقاتي في جو المحادثات التي اجريناها في جربا- تونس بمناسبة انعقاد مؤتمر القمة الفرنكوفونية حيث التقيت بالعديد من رؤساء الدول وبوزراء مهتمين بالشأن اللبناني".

اما الموضوع الثاني الذي بحثناه فهو يخص اللبنانيين وهو نقل المونديال، انا ممن لا يفقدون الأمل، ولكن واجهتنا عقبة أساسية وهي عدم انعقاد جلسة لمجلس الوزراء، وهذا الأمر أوقف العقد التجاري الذي كانت ستوقعه الحكومة اللبنانية ممثلة بوزارة الاتصالات أو تلفزيون لبنان لأنه لا يجوز قانونا.

قد يتساءل المواطن هل وصلنا إلى هذا الدرك؟ نعم، نحن وصلنا إلى هذا الدرك وهذه تبعات سياسية لعدم قدرتنا على تشكيل حكومة جديدة أو تعويم هذه الحكومة. ان الوقت داهمنا وهناك العديد من المواطنين لجأوا الى الاشتراكات الخاصة، رغم أنه كان من واجب الدولة اللبنانية تأمين بث المباريات مجانا على شاشة تلفزيون لبنان وبواسطة الكابل. واعتقد انه خلال ٢٤ ساعة المقبلة يمكن ان نجد فتوى إدارية وقانونية لتأمين عملية دفع الأموال لشركة bisports في قطر، مع اني لا آمل كثيرا في هذا الشأن.

مؤسسة التمويل الدولية: وإستقبل الرئيس ميقاتي، في حضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، وفدا من مؤسسة التمويل الدولية برئاسة المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان وأفغانستان خواجة أفتاب أحمد، وعضوية كل من جان كريستوف كاريه، عبدالله جفري، وسعد صبرا. كما شارك في الاجتماع مستشارا الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس وسمير الضاهر.

وتم خلال الاجتماع بحث فرص مساعدة لبنان وبعض المشاريع المشتركة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

عراك وتضارب بالسكاكين في القلمون... وسقوط جرحى

"فلتانٌ أخلاقي" في منطقة لبنانيّة.. هكذا تحرّك الأهالي!

القرم: "إذا ما في أوجيرو ما في اقتصاد وما في لبنان"

المعارضة... نحو التوافق على اسم بديل؟

جريمة تهزّ ميناءَ طرابلس.. هذا ما فعل بنفسه

بوحبيب قام بحملة حشد دعم دبلوماسي للبنان في إيطاليا

حراك العسكريين المتقاعدين: ذاهبون إلى التصعيد إذا لم يتم التجاوب مع مطالبنا

"هلق جايين يتعنتروا"... وزير يتبلّغ "بالمزح" دعوة ميقاتي!