يومية سياسية مستقلة
بيروت / °23

سلسلة اقتحامات جديدة في مصارف FNB وBLC وبيبلوس

Tuesday, October 4, 2022 8:30:25 PM

استؤنفت تحركات المودعين تجاه الفروع المصرفية للمطالبة بودائعهم، فبعد عمليتي اقتحام جرتا أمس الاثنين، ونحو سبع عمليات سبقتها منذ نحو أسبوعين، شهدت اليوم مصارف فيرست ناشيونال بنك FNB وBLC وبيبلوس تحركات اعتراضية ومحاولات لفك احتجاز أموال ورواتب.
وقد اقتحم موظفو شركة كهرباء قاديشا مصرف FNB فرع طرابلس مطالبين بكامل رواتبهم ومخصصاتهم، التي يمنعهم المصرف من سحبها كاملة، لاسيما على منصة صيرفة. ولم تتمكن إدارة الفرع المصرفي حتى اللحظة من تهدئة الوضع، علماً ان إدارة الشركة تدخلت وتعمل على ضبط الأمر.

وتزامناً مع تحركات موظفي كهرباء قاديشا، عمد أحد المودعين، علي ديب الساحلي، وهو متقاعد من الجيش اللبناني، إلى اقتحام المصرف اللبناني للتجارة BLC فرع شتورة، مطالباً بسحب وديعته البالغة قيمتها 24500 دولار.

وكذلك، دخل المودع جورج سيام إلى فرع بنك انتركونتننتال في الحازمية، واعتصم داخل الفرع بطريقة سلمية، مطالباً برفع سقف السحب الشهري من وديعته، من 500 دولار إلى 1000 دولار. ويذكر أن سيام هو القنصل العام الفخري لإيرلندا في لبنان.
كما أعلنت جمعية المودعين اللبنانيين عن عملية اقتحام جرت لبنك بيبلوس فرع صور، قام بها المودع علي حسن حدرج، مطالباً بسحب وديعته البالغة قيمتها 44 ألف دولار نقداً. وقد سلّم المودع حدرج نفسه إلى فصيلة صور في قوى الأمن الداخلي بعد تسلّمه مبلغ 352 مليون ليرة فقط من وديعته.
المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ضريبة الدخل:موظفو العام والخاص يتواجهون والأسعار سترتفع على الجميع

بوشكيان: الدولار الجمركي يحمي المنتجات الوطنيّة!

هل يشارك وزير الأشغال في جلسة الإثنين؟

وزير الزراعة: سنحضر جلسة الاثنين لأننا نؤمن أن تسيير أمور الدولة والمرافق العامة واجب وطني

شقير: نتمنّى للإمارات المزيد من التقدّم والازدهار

فوضى ضريبية غير مسبوقة

الأسعار "طايرة".. مَن يُراقب؟

لبنان يستقبل الأعياد بالـ "دولارات"!