يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

سلسلة اقتحامات جديدة في مصارف FNB وBLC وبيبلوس

Tuesday, October 4, 2022 8:30:25 PM

استؤنفت تحركات المودعين تجاه الفروع المصرفية للمطالبة بودائعهم، فبعد عمليتي اقتحام جرتا أمس الاثنين، ونحو سبع عمليات سبقتها منذ نحو أسبوعين، شهدت اليوم مصارف فيرست ناشيونال بنك FNB وBLC وبيبلوس تحركات اعتراضية ومحاولات لفك احتجاز أموال ورواتب.
وقد اقتحم موظفو شركة كهرباء قاديشا مصرف FNB فرع طرابلس مطالبين بكامل رواتبهم ومخصصاتهم، التي يمنعهم المصرف من سحبها كاملة، لاسيما على منصة صيرفة. ولم تتمكن إدارة الفرع المصرفي حتى اللحظة من تهدئة الوضع، علماً ان إدارة الشركة تدخلت وتعمل على ضبط الأمر.

وتزامناً مع تحركات موظفي كهرباء قاديشا، عمد أحد المودعين، علي ديب الساحلي، وهو متقاعد من الجيش اللبناني، إلى اقتحام المصرف اللبناني للتجارة BLC فرع شتورة، مطالباً بسحب وديعته البالغة قيمتها 24500 دولار.

وكذلك، دخل المودع جورج سيام إلى فرع بنك انتركونتننتال في الحازمية، واعتصم داخل الفرع بطريقة سلمية، مطالباً برفع سقف السحب الشهري من وديعته، من 500 دولار إلى 1000 دولار. ويذكر أن سيام هو القنصل العام الفخري لإيرلندا في لبنان.
كما أعلنت جمعية المودعين اللبنانيين عن عملية اقتحام جرت لبنك بيبلوس فرع صور، قام بها المودع علي حسن حدرج، مطالباً بسحب وديعته البالغة قيمتها 44 ألف دولار نقداً. وقد سلّم المودع حدرج نفسه إلى فصيلة صور في قوى الأمن الداخلي بعد تسلّمه مبلغ 352 مليون ليرة فقط من وديعته.
المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

أوضاع الصناعيين بين بيرم والزعنّي

شقير يعرض مع الخطيب العلاقات اللبنانية - الخليجية

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

ملتقى التأثير المدني يناقش مسار التعافي الاقتصادي والعدالة الاجتماعية في لبنان

57 مرّة الزيادة في الأسعار منذ 2019

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

الترشيشي: نخسر أكثر من مليونَي دولار يوميًا جرّاء توقف التصدير إلى الخليج