يومية سياسية مستقلة
بيروت / °21

مخزومي: لضرورة إجراء الاستحقاق الرئاسي وتنفيذ الإصلاحات التي يطلبها صندوق النقد

Monday, October 3, 2022 10:23:05 AM


استكمل رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي لقاءاته في واشنطن ترافقه المستشارة السياسية كارول زوين. واجتمع مع عدد من كبار المسؤولين من أبرزهم عضوا الكونغرس الأميركي داريل عيسى ودارين لحود، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش، والسيناتور الديمقراطي بوب مينينديز، ومنسقة وزارة الخارجية لشؤون مكافحة الإرهاب السفيرة السابقة إليزابيت ريتشارد، ومساعد وزير الخارجية الأميركي السابق لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان، ومساعد وزير الخارجية الأميركي السابق لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، ورئيسة الوحدة الاقتصادية في مكتب شؤون الشرق الأدنى نادين زعتر، والقائم بأعمال سفارة لبنان في واشنطن وائل هاشم، إلى جانب الفريق الدبلوماسي في السفارة.

وقال مخزومي إنه بحث مع المسؤولين في الأوضاع العامة في لبنان، وتركز الحديث على الاستحقاق الرئاسي وضرورة إجراؤه ضمن المهل الدستورية. وجرى التشديد على أن من الأولويات أيضاً تنفيذ الإصلاحات التي يطلبها صندوق النقد لأهميتها الاستراتيجية في وضع لبنان على طريق الانقاذ، فضلاً عن وضع خطة إصلاحية وإنقاذية شاملة تضع حداً بشكل تدريجي لمعاناة اللبنانيين وأزماتهم. كما جرى التطرق إلى آخر تطورات ملف ترسيم الحدود البحرية.

يجدر التذكير بأن مخزومي ألقى محاضرتين في مؤسسة الجمهوريين الدولية International Republic Institute، تمحورت حول الوضع في لبنان وسبل إخراج البلد من أزماته.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

معوّض: أشكر الذين صوّتوا لي… وأؤكد استمراري بالترشح

خبيش يلتقي ميقاتي وبحث في اوضاع عكار وحاجاتها

جلسة لمجلس الوزراء الاثنين في السراي.. ووزراء "التيار" يعلنون المقاطعة!

أمن الدّولة تُنفّذ مهمّات تربويّة - أمنيّة

خلافات فاطلاق نار.. هذا ما حصل في طرابلس

جلسة لمجلس الوزراء الاثنين في السراي

عقيص: سيد نفسه المولود حديثاً لحق بركب السلطات المعطَّلة والمعطِّلة

بري يلتقي خليل والعريضي... الفرزلي: الوفاق مسألة أساسية في إنتاج رئيس