يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

خاص - القاضية والانفصام؟!

Monday, August 22, 2022 11:07:58 AM

خاص اللبنانية

أثار الموقف الذي أطلقته قاضية دفاعا عن حق القضاة بالإعتكاف كتبته باللغة العامية يتضمن "تربيح جميلة" من جهة على قيام القضاة بواجباتهم الوظيفية التي يتقاضون رواتب عليها، ونوع من الإستكبار والتعالي من جهة أخرى، ولم يخلُ من بعض العبارات التي لا تليق تحت أي ظرف بقاضٍ لإطلاقها حيث وصفت الشعب بالمفصوم وسواها من التعابير والنعوت غير اللائقة.
وهي التي بموجب البيان هاجمت الشعب اللبناني على إنتخابه المنظومة السياسية نفسها وغمزت من قناة نقيب المحامين من دون أن تسميه على موقفه الرافض للإضراب والذي كان قد أطلقه منذ يومين معتبرا أنه على الرغم من أحقية مطالب القضاة لكن الإضرابات لم تأت يوما بنتيجة والأجدى البحث معا عن وسائل أخرى وفق ما صدر عنه.
فجوبه موقفها بسلسلة ردود فعل عكسية ومستهجنة وخاصة أن صورها تنتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي برفقة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ويظهر جليا من أحدى الصور بأنها مأخوذة في بيت الوسط.
ويعلق المراقبون بأنه لا يمكن لقاضية أو سواها أن تهاجم منظومة الفساد كما أسمتها وتلوم المواطنين على إعادة إنتخابهم لنفس المنظومة وهي في أحضان تيار سياسي كان أحد أبرز رموز تلك المنظومة وكان رئيسه على رأس السلطة التنفيذية لسنوات طويلة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء

خاص- زيارة جزينية ممهورة بختم الثنائي

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!

خاص- "اللبنانيّة" يكشف تفاصيل خطيرة عن مراكب الهجرة إلى قبرص..إليكم ما حصل (صور)

خاص- هل يدفع لبنان ثمن التصعيد الإيراني الإسرائيلي؟

خاص - علقة بالبحر!