يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

بالوثيقة والصوَر.. أميركا تتّهم لبنانيين بالتخطيط لتهريب أسلحة من كليفلاند الى لبنان

Tuesday, July 26, 2022 11:05:50 PM

اتهم ثلاثة ​لبنان​يين بمخططات ل​تهريب​ أسلحة من مدينة ​كليفلاند​ الواقعة في مقاطعة ​أوهايو​ الأميركية الى لبنان، بالإضافة الى التهرب من ضريبة الدخل.

وبحسب بيانات أميركية، فقد تم الكشف عن ثلاث لوائح اتهام في ​محكمة​ فيدرالية، توضح بالتفصيل التهم الموجهة إلى ثلاثة رجال، اثنان كانا سابقًا في شمال شرق أوهايو، ويُعتقد أنهم يقيمون حاليًا في لبنان، وورد ذكرهم في لائحة الاتهام وهم: جورج نخله عجلتوني 47 عامًا من شمال أولمستد سابقًا، جان يوسف عيسى 48 عامًا من ​البترون​ لبنان، ونخلة مايك نادر.



ولفتت البيانات الى أن “كلا من كليفلاند عجلتوني وعيسى متهمون بأدوارهم في مخطط لتهريب وشحن سلاح بشكل غير قانوني من كليفلاند إلى لبنان، وتم إلقاء القبض على جان يوسف عيسى مؤخرًا بموجب نشرة حمراء صادرة عن ​الإنتربول​”.

وتصف لوائح الاتهام الثلاثة التي تم الكشف عنها اليوم مظاهر منفصلة إحداها تتعلق بأفكتوم وعيسى، واحد يتعلق بالعجلتوني وحده، والآخر بنادر، في حين أن المخططات منفصلة، يُعتقد أن عجلتوني ونادر صديقان وأن الرجلين يقيمان حاليًا بالقرب من البترون بلبنان. وتم تقديم لوائح الاتهام في الأصل بين عام 2016 2019، ولا تزال الجهود المبذولة لإلقاء القبض على عجلتوني ونادر مستمرة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ماكرون يستقبل ميقاتي والعماد عون غداً على وقع توترات داخلية وإقليمية

“فيزا” إلكترونية لزيارة سوريا

مكالمة هاتفية غيرت رأي نتنياهو!

بالفيديو - مشاهد من الفيضانات التي أغرقت دبي... أنهار وأسماك في الشوارع!

إسرائيل تعلن عن اغتيال ضابط كبير في "حماس"

إسرائيل: “الحزب” يستخدم صواريخ “بركان” الخارقة

استشهاد نحو 14 ألف طفل في غزة

سيول وفيضانات وانهيارات أرضية تضرب اليمن!