يومية سياسية مستقلة
بيروت / °15

قرية خان الصابون تفتح أبوابها للسياحة وتُطلق منتجات جديدة

Monday, June 27, 2022 10:57:53 AM



احتفالاً بإطلاق مجموعة خان الصابون الجديدة لفصل الصيف التي تحتوي على الكريمات والعطور المنعشة وزيت البحر٬ دعا الدكتور بدر حسّون الفنان انقولا الأسطا ووجوه فنّية وإعلامية ومدوّنات على مواقع التواصل الاجتماعي وسيّدات المجتمع إلى سياحة داخلية في قرية بدر حسون البيئية للتعرف أكثر على القرية والمنتجات الجديدة ولتمضية نهار مميّز بضيافة آل حسون وتكريم المدعوين على جهودهم وتضحياتهم في المجتمعَ. حضرَ الفنان انقولا الأسطا تلبيةً للدعوة وأشعلَ الأجواء بصوته المميّز بالإضافة إلى الممثلين أسعد حطّاب٬ شادي ريشا٬ عماد فغالي٬ الإعلاميين فادي شهوان٬ غيتا قيامة٬ نادين كفوري رزق.
استقبلَ السيّد أمير حسون المدعوين بالترحيب وأعلنَ عن مشروع القرية السياحي كأفضل وجهة للسياحة الخارجية والداخلية للذين يبحثون عن الراحة والإستجمام في أحضان الطبيعة والروائح العطرة.
بدأت الجولة في متحف الصابون الذي يضمّ كافة منتجات القرية من صابون وزيوت وعطور وكريمات ومنتجات قدّمت لأهم الشخصيات في العالم. أنواع الصابون التي ينتجها الخان هي: الملكي، البلدي العشبي، العطري، الزيتي، والصابون العلاجي لأمراض متعددة كالروماتيزم والحساسية الجلدية وإزالة التشنجات وإزالة القشرة وغيرها... وكانت محطة للإسترخاء والتدليك واختبار أفضل أنواع الزيوت المهدئة والمعالجة للروتين اليومي المتعب والتعرّف على العطور الساحرة من الشرقية والليالي العربية وسحر الحب وسلطاني عود.
أمضى المدعوون أوقاتاً ممتعة وسط العطور الساحرة التي تفوح في المكان، وبعدَ تناول الغداء كانت جلسة مع الدكتور بدر حسّون الذي رحَّبَ بالضيوف ترحيباً حارّاً. وحضّرت كلّ من السيّدات المدوّنات على الانستغرام زينة حداد@mama_zee_kitchen ٬ فرح سعد@farahscuisine ٬ علا ماجد@mrs.d_cooks ٬ رولا هاشم @rolascatering٬ علا علاء الدين @olaalaeddine قوالب الحلوى واحتفلوا بعيد الأب مع الفنان انقولا الأسطا والدكتور بدر حسّون ووزعت هدايا على الحضور من خان الصابون وهدايا من شركة تاج للمحتفى بهم.
وكانت قرية بدر حسون البيئية قد حضّرت هدية مميّزة إلى ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، أمير ويلز، وهي مجموعة من منتجات القرية تحمل معها أندر رائحة على الإطلاق "عطر خشب الأرز اللبناني". أتقن الدكتور بدر حسون باختيار المكونات والزيوت العضوية والروائح الخلابة مضيفاً 57 مكوناً نادراً تمَّ انتقاؤها بعناية لإنشاء الرائحة المميزة التي أرسلت إلى الأمير تشارلز كرمز للصداقة والاحترام لملك بريطانيا العظمى. وبعدَ تسلّمه الهدية، أرسل الأمير تشارلز رسالة شخصية إلى قرية بدر حسون البيئية، شكرَ فيها خان الصابون معرباً عن امتنانه وقائلاً: لا أستطيع أن أقول لكم كم أنا ممتن لهديتكم الرقيقة الرائعة من العطور المصنوعة من خشب الأرز اللبناني والصابون العشبي. وكنت مهتماً للغاية بمعرفة أن خان الصابون ينحدر في الأصل من طرابلس، وهي واحدة من أهمّ مصانع الصابون في العالم." جاءَ هذا الحدث في عزّ الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها لبنان، حيث أن البلاد لا تزال تعاني من مشاكل عديدة. إنّه لفخر لقرية بدر حسون "خان الصابون" بمواصلة الازدهار والمضي قدماً في صنع الصابون اللبناني والعطور الفريدة ورفع اسم لبنان عالمياً.
زوروا موقع خان الصابون واطّلعوا على كافة منتجات القرية البيئية
https://khanalsaboun.net

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

مسيرات عاشورائية في قرى وبلدات اقليم التفاح

تضرر خزان كهرباء نتيجة حريق في دير عمار

الأب حبيقة في مراسم عاشوراء: فاجعة َكربلاء تدعونا اليوم قبل الغد إلى حتمية تنقية الذاكرة

حريق في كفريا-الكورة ومناشدات لإطفائه

إيميه الصياح في صور عائليّة مميّزة... هل الإبنة كيلي تشبه والدتها؟

إفتتاح المسرح الوطني اللبناني في طرابلس في 27 من الحالي

جوني ديب بمراسم عاشوراء في إيران؟

بالفيديو - سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث سير مرعب