يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

"قيامة وطن" عرض أوبرالي باللغة اللبنانية المحكية من انتاج Nadine & Johnny Music Center

Friday, June 24, 2022 10:11:21 PM



افتتحَ العرض الأوّل من أوبرا "قيامة وطن" وهو عمل موسيقي مسرحي باللغة اللبنانية المحكية مع أوركسترا حية من انتاج Nadine & Johnny Music Center على مسرح البولفار – الشياح، بحضور نخبة من الفعاليات والناشطين الإجتماعيين والإقتصاديين، ورعاة العمل والداعمين له وذلك لدعم النشاط الثقافي في المجتمع اللبناني.
كتب السيناريو د. جورج طانيوس ولحَّنَ ثلاث أغاني بالإضافة إلى موسيقى المشهد الأخير (العرس اللبناني). أما د. نضال أبي رافع فكان له مشاركة فاعلة في التلحين خاصة في الإفتتاحيات الموسيقية والمشهد الأول والموسيقى الثورية بالإضافة إلى ثلاث أغاني بين الفصول. كما وأن التأليف والتوزيع الموسيقي في الحوارات الموسيقية كان للمايسترو ومخرج العمل جوني كرم.
تدور أحداث الأوبرا حول قصة الوطن المكسور، فتأتي بطلة العمل السوبرانو اللبنانية نادين ناصيف التي تلعب دور "نور" من المهجر إلى وطنها الأم بعد غياب طويل. فتنتفض على الواقع المرير الذي وصل إليه أهل بلدها وتدعوهم إلى التغيير على طريقتها.
الشخصيات المشاركة في هذا العمل هم إيلي بولس بدور "لبنان" رمز الوطنية. طوني خليفة بدور الأخوة الذي يعرف كل الخفايا "منيب". التاجر المفلس جيلبير صفير، الأم الحزينة برلا كفروني، الفتاة اليأسانة كلاريتا صقر، الحاكم نعميم الكفوري، الحرس والحاشية إيلي الحداد، ميشال الخازن وجو يزبك وأعضاء الجوقة سمر أبو جودة، لين صقر، ناتالي غالي. بالإضافة إلى مشاركة فريق كافاليرو للرقص الإستعراضي للمصمّم جوزف سلوم.
تكمن أهمية هذا العمل بأنه مبادرة لخلق فرص عمل لحوالي خمسين فنان لبناني من مختلف القطاعات الفنية مجتمعين معاً في عمل فني موحّد: راقصين، مغنين، عازفين وممثلين.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

سماعات لاسلكية جديدة مميزة.. بطارياتها تدوم 47 ساعة تعرفوا اليها

لا “تيك توك” في العراق قريبًا

للمرة الأولى في لبنان : منتدى جامع للجمال والصحّة الجسدية والنفسية Beauty and Wellbeing forum

رمضان لن يأتي بالصيف إلا بعد 18 سنة!

هكذا علّقت نانسي عجرم على "مجزرة" الهبارية (صورة)

مصرية تحرشت بطفل وعنفته: "مفيش حاجة عشان أجيب مشاهدات"

برفقة خطيبها السوري.. نادين نسيب نجيم ترقص داخل السيارة!

في هذا التاريخ.. تذكير بتقديم "الساعة"!