يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

"مياه بيروت" تكشف عن أعطال وسرقات

Thursday, June 23, 2022 11:37:21 AM

أعلنت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان في بيان، أنها مستمرة "في تقديم كل ما تستطيعه من خدمة للبنانيين، وذلك بغض النظر عن الظروف القاسية التي يئن البلد تحت وطأتها والتي تنعكس على الإدارة والموظفين الذين تراجعت قيمة رواتبهم إلى أكثر من خمسة وتسعين في المئة".

وأشارت الى انها تسعى "بالتزام أكيد تجاه مواطنيها إلى ايجاد حلول للأزمات المتراكمة بدءًا من شح مادة المازوت الذي ينعكس تقنينًا حادًا بالتغذية بالمياه في أكثر من خمسة وستين في المئة من محطات الضخ، والأعطال التي يتطلب تصليحها في غالبية الأحوال قطع غيار بالعملة الصعبة التي لا تمتلكها المؤسسة، وصولا إلى مكافحة نتائج السرقات التي تتكرر في أكثر من محطة".

ودعت "الجهات المانحة التي كانت قد قدمت دعما مشكورا في الفترة السابقة، إلى الإستمرار بمواكبة المواطنين اللبنانيين في هذه المحنة الصعبة، حيث تحتل المياه أولى أولويات الحاجات الأساسية ولا يمكن بأي شكل من الأشكال إرجاء استخدامها". وشددت على "ضرورة تكثيف مراقبة المحطات من قبل السلطات المحلية والقوى الأمنية لحمايتها من الإعتداءات والسرقات".

وطلبت من "المواطنين أن يواظبوا على ترشيد استخدامهم للمياه، مؤكدة "لهم أنها لن تألو جهدا لتخفيف المعاناة. وهي تضع أمامهم لائحة بالأعطال الكبيرة التي فاقمت التقنين القاسي وأدت إلى قطع المياه عن عدد من المناطق كالتالي:
- تواصل فرق الصيانة التابعة للمؤسسة تصليح العطل الذي طرأ على خط الضخ الرئيسي المعروف بخط الـ1200 الذي يغذي عددا كبيرا من أحياء العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق ساحل المتن والضاحية الجنوبية. ومن المرتقب بعد تأمين القطع اللازمة بالتنسيق مع جهات مانحة مشكورة الانتهاء من الأشغال مساء الثلثاء 28/6/2022.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

حركة الأسواق التجارية خجولة!

ارتفاع سعر الذهب بشكل جنوني!

لماذا تتعمّد شركة توتال تأخير تقرير الحفر بالبلوك 9؟

"الزومبي»:شبح سلبي يعبرعن واقع المصارف في لبنان

بالتعاون مع وزارة الاتصالات اختتام النسخة السابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان

"مشروع وطن الإنسان" احذروا إحياء الشوائب..

بروتوكول تعاون بين جمعية بيروت بخير وجامعة بيروت العربية لتوفير الخدمات الصحية للمرضى المحتاجين

جمعية تجار صيدا أعلنت فتح الأسواق ليلا بدءا من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر