يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

خاص - أوريلي بيريلو: بوصلتي الوحيدة هي الفرنسيون في الخارج!

Sunday, May 29, 2022 12:40:36 PM




 خاص اللبنانية

أوريلي بيريلو مرشحة في الانتخابات التشريعية للدائرة 10 عن الفرنسيين المقيمين في الخارج. عملية، يقظة، ديناميكية، شابة وذات خبرة في نفس الوقت٬ "اللبنانية" التقت المرشحة وكانَ الحوار التالي:
 
أوريلي بيريلو، أنتِ مرشحة في الانتخابات التشريعية الفرنسية في الخارج. هناك 16 مرشحاً لمنصب نائب واحد. ما الذي يجعلك مختلفة عن الآخرين؟
إنّها تجربتي! لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في الحياة السياسية والبرلمانية والتشريعية. هذا يعادل فترتين كنائب. أعرف مشاكل واحتياجات الفرنسيين في الخارج التعامل معهم هو وظيفتي. أتابع عمل لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية. أقوم بتنظيم العديد من الرحلات البرلمانية إلى إفريقيا والشرق الأوسط. وبمرور الوقت، أقمت روابط من الاحترام والثقة المتبادلين وأحياناً صداقات مع أهم المحاورين. أتدخل وأتعاون بشكل يومي مع السلطات والمرحلات الرائدة: الوزارات، السفارات، الخدمات القنصلية، المؤسسات الوطنية، الممثلين الدينيين، خدمات الأمن والدفاع، المدارس والجامعات، الشركات والمؤسسات الكونومية، المراكز الطبية والاجتماعية، المنظمات غير الحكومية وغيرها. ستكون هذه الشبكة وهذه العلاقات التي تمَّ تشكيلها بثبات ضرورية للتدخل بفعالية لصالح مصالح وحقوق الشعب الفرنسي في الخارج. مشروعي، ثمرة هذا القرب وهذه التجربة.
 
ماذا سيكون الخط التوجيهي الخاص بك؟
البوصلة الوحيدة لدي ستكون مصالح الفرنسيين في الخارج. أنا ملتزمة٬ امرأة نشطة وحازمة. لم أخفق أبداً في التزاماتي ولم أتنازل أبدا عن أي شيء. سأستخدم كل الوسائل المتاحة لي، وكل معارفي وشبكاتي للدفاع بلا هوادة عن مصالح وحقوق أبناء وطني.
 
إذا انتخبتِ٬ ماذا ستكون أولوياتك؟
التعليم سيكون أولويتي. سأقاتل من أجل تعليم فرنسي يسهل الوصول إليه بوسائل معززة. من الملح زيادة ميزانية المعهد وعدد المعلمين الفرنسيين ولكن أيضا لزيادة غلاف المنح الدراسية المدرسية ومراجعة معايير الجائزة الخاصة بهم.
الصحة هي ركيزة من ركائز مشروعي من أجل التحرك نحو نظام ضمان اجتماعي حقيقي وسوف أتفاوض على مراجعة جداول الرسوم الجمركية في منطقة فرنسا الشرقية وتحسين خدمات الرعاية. سيكون من الضروري مراجعة بطاقة السداد وتعميم دفع الطرف الثالث. يجب احترام الحقوق المصرفية، والحاجة الملحة هي الحصول على التطبيق الحقيقي للحق في الحساب حتى تتمكن من فتح حساب في كل مكان، حتى لو كان ذلك يعني فرض عقوبات مالية على البنوك. سأقترح الحق في الائتمان للحصول على عقار في فرنسا. يجب استعادة العدالة الضريبية. سأقاتل من أجل إزالة CSG/CRDS وخلق وضع الإقامة الرئيسية التي سوف تعطيك نفس الحقوق التي من الإقامة الأساسية.
يجب دعم الشركات الفرنسية. سوف أدمج الشركات الفرنسية و EFE، هذه الشركات المحلية التي تم إنشاؤها وإدارتها من قبل الشعب الفرنسي من الخارج، مع المساعدات المالية للاستثمار.
سيتمّ وضع البيئة في قلب حياتنا اليومية. يجب دمج الشركات الفرنسية و EFE في التخطيط البيئي. ويلزم تعزيز التعليم من أجل التنمية المستدامة في المدارس.
سأدافع عن حماية مواطنينا تحت أي ظرف من الظروف. سأعمل على إنشاء صندوق للطوارئ للمغتربين الذين يقعون ضحايا للكوارث الطبيعية أو الأحداث السياسية الكبرى.
يجب أن تصبح القنصليات قاعات مدينة حقيقية. سأعزز الشبكة القنصلية وحيثما لا توجد قنصليات، سأضمن إقامة جولات قنصلية.
سأقاتل من أجل إنشاء محطة واحدة، تعمل في الإدارات والأقاليم فيما وراء البحار، لتبسيط الإجراءات الإدارية الخاصة بك.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- لماذا ينتخب الثنائي مرشّح باسيل؟

خاص- احتفالات أحد الشعانين عمت لبنان.. ماذا عن أسعار الشموع والملابس؟

خاص- هل ضغط "التيار" أدى إلى تراجع الحكومة؟

خاص- أدوية خطيرة تغزو السوق.. انتبهوا!

الخازن لـ"اللبنانية": النافعة بجونية ستفتح بوقت قريب

خاص- حرب الجنوب.. مخاطر تداعيات لا يمكن التنبّؤ بها

خاص - اقترب الحل... وينتظر اختيار رئيس الحكومة

خاص- إسرائيل مستعدة لحرب الأثمان الباهظة