يومية سياسية مستقلة
بيروت / °15

عسيران امام وفود مهنئة بفوزه: مدعوون لحوار يجمع ولا يفرق

Thursday, May 19, 2022 1:38:46 PM

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي عسيران، أمام وفود زارته في الرميلة مهنئة بفوزه في الانتخابات النيابية، "ان الازمات سوف تتعاظم في لبنان ما لم يعد الجميع الى حوار ينتهي لمصلحة لبنان واللبنانيين"، مشيرا الى "ان التراشق الإعلامي قبل الانتخابات والسجالات اللامحدودة بين المرشحين أضرت بلبنان وبسمعته الداخلية والخارجية، على الرغم من ان العالم بأسره شاهد ان الانتخابات جرت بصورة حضارية ولم تحصل فيها ضربة كف".
وشدد النائب عسيران أمام الوفود، على انه "لم يعد من المقبول ولا المعقول ان تستمر لغة الشتيمة بهذه الوتيرة من التراشق، يجب ان نطوي صفحة الانتخابات وراءنا ونفكر في كيفية خدمة هذا الشعب الوفي الذي انتخب بحرية وشفافية، فالجنوب قال كلمته في استحقاق ولا أروع".
وقال: "اننا مدعوون لحوار يجمع ولا يفرق ويفرض على الجميع، ولبنان لم يعان من هذه الازمات الا عندما وصلنا الى هذا المستوى من التراشق، وعلينا ان نتعامل مع بعضنا البعض كمواطنين. لقد حان الوقت لان نعود الى لغة العقلانية في التخاطب للعودة الى الطريق السليم لما هو مصلحة لبنان والشعب اللبناني".
ولم يعتقد ان الشعب سوف يعطي الطبقة الحاكمة مهلة طويلة، وهناك مثل عامي يقول "على القبطان ان يأتي بالريح من أي مكان"، وهذا ما يطلبه اللبنانيون".
من جهة ثانية، تلقى عسيران اتصالات من شخصيات نيابية ووزارية وفاعليات هنأته بالفوز.

 

مقالات مشابهة

النواب نبيل بدر جيمي جبور وفيصل الصايغ في مقابلة تلفزيونية لقناة الحرة ضمن برنامج المشهد اللبناني

البزري عرض مع مدير "مؤسسة العثمان" للمساعدة في تأمين الكهرباء لبعض الآبار

الاستشارات في يومها الأوّل.. تمنّيات "والله يساعد ميقاتي"

كم بلغ حجم التداول على "صيرفة" اليوم؟

كم بلغ حجم التداول على "صيرفة" اليوم؟

التأليف في محطة الاستشارات غير الملزمة...تسهيل وتعاون ولكن‏ ‏"الجمهورية القوية" و"التغييريون" لن يشاركوا والحزب يؤيد تعديل الحكومة‏

أوضاع المخيمات في لقاء ابراهيم وهنية

"التربية": من حاول الغش وضع في غرفة منفردة ومن يخرج من الإمتحانات يصبح منقطعاً عنها