يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13
إليكم النتائج غير النهائية للإنتخابات النيابية!

Monday, May 16, 2022 2:40:52 PM

بدأت النتائج غير النهائية للانتخابات النيابية تظهر في بعض المناطق، في حين ما زالت قابلة للتغيير في بعض الدوائر بفعل استمرار عمليات الفرز.

واشارت المعلومات الى ان الداخلية تحتاج حتى الليل لاعلان النتائج الرسمية، لافتة الى ان معظم الماكينات الانتخابيّة لجميع المرشحين في بيروت الثانية تعطّلت ولا يمكن التحدث عن نسب نهائيّة بعد.

صيدا -جزين: الدائرة الوحيدة المحسومة حتى الساعة بعدما انتهت عمليات الفرز فيها هي في صيدا- جزين حيث بلغ عدد المقترعين ٦٣٣٦٦، وجاءت النتائج على الشكل التالي:
النسبة المئوية ٤٦.٦٪؜ وفاز كل من : غادة ايوب 7953 صوتا، عبد الرحمن ٨٥٢٦، اسامة سعد ٧٣٤١، سعيد الاسمر ١١٠٢، وشربل مسعد، فيما خسر مرشحو التيار امل ابو زيد وزياد اسود ومرشح الرئيس نبيه بري ابرهيم عازار.

كسروان -جبيل: الى ذلك، أظهرت النتائج النهائية للإنتخابات النيابية, أنّ لائحة فريد الخازن في دائرة جبل لبنان الأولى (كسروان – جبيل), تمكّنت من تأمين الحاصل.

وبالتالي أتت النتائج على الشكل التالي: فريد هيكل الخازن عن المقعد الماروني - ندى بستاني عن المقعد الماروني (التيار الوطني الحرّ) - سليم الصايغ عن المقعد الماروني (الكتائب اللبنانية) - نعمة إفرام عن المقعد الماروني.

وأمّا عن جبيل: زياد الحوّاط عن المقعد الماروني (القوات) - سيمون أبي رميا عن المقعد الماروني (التيّار الوطني الحرّ) - رائد برو عن المقعد الشيعي (حزب الله).

زحلة: كما حُسمت أسماء الرابحين في قضاء زحلة وهم: رئيس لائحة “سياديون مستقلون” النائب ميشال ضاهر عن المقعد الكاثوليكي، ومن لائحة “القوات اللبنانية” النائب جورج عقيص عن المقعد الكاثوليكي، والياس اسطفان عن مقعد الروم الارثوذكس، وبلال الحشيمي عن المقعد السني، ومن لائحة تحالف “التيار” و”حزب الله” النائب سليم عون عن المقعد الماروني، وجورج بوشكيان عن مقعد الارمن الارثوذكس، ورامي أبو حمدان عن المقعد الشيعي.

بعلبك: بلغ عدد المقترعين في دائرة البقاع الثالثة في محافظة بعلبك الهرمل، بحسب ماكينة "حزب الله" الإنتخابية في البقاع 190344 صوتا، بنسبة 57.09 %.

وأكدت فوز 9 من أعضاء لائحة "الأمل والوفاء" هم: حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، علي المقداد، إبراهيم الموسوي، إيهاب حمادة، جميل السيد، سامر التوم، ينال صلح، وملحم الحجيري. كما فاز من لائحة "بناء الدولة" أنطوان حبشي.

الشوف - عاليه: أظهرت النتائج الأولية شبه المحسومة في دائرة الشوف – عاليه فوز الأسماء التالية بمقاعد الدائرة:

تيمور جنبلاط – الشوف
جورج عدوان – الشوف
بلال عبدالله – الشوف
غسان عطالله – الشوف
فريد البستاني – الشوف
نجاة صليبا – الشوف
حليمة القعقور – الشوف
مروان حماده – الشوف
مارك ضو – عاليه
نزيه متى – عاليه
راجي السعد – عاليه
أكرم شهيب – عاليه
سيزار أبي خليل – عاليه

البقاع الغربي: مع استمرار عمليات الفرز, أفادت معلومات "الجديد" أن النتائج الشبه النهائية في البقاع الغربي تُشير لفوز اولي لكل من:
حسن مراد ، وائل أبو فاعور (الاشتراكي) قبلان قبلان (حركة أمل) شربل مارون (التيّار الوطني الحر)
ياسين ياسين (سهلنا والجبل، مجتمع مدني) غسان سكاف (مستقل)

البترون: كما صدرت النتائج النهائية في البترون. التفاصيل في الصورة المرفقة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- مصير الإمتحانات الرسمية مجهول؟

خاص- هدية "مفاجئة" لأهالي الطلاب

خاص- الكراتين "ماشية"

خاص- سياسيون خائفون على مصارفهم

خاص- البيسري رئيسا للجمهورية؟

خاص- هذا وضع الرئيس المفقود!

خاص- فواتير مستشفبات الشمال الحكومية موجعة

خاص- عملية الصرف مستمرة!