يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

المدارس الخاصة في أزمة.. والاستاذ الخاسر الاكبر

Friday, January 21, 2022 10:38:06 AM

لفت نقيب المعلمين في المدارس الخاصة رودولف عبود الى ان "كل الزملاء والزميلات في الفصل الاول ادوا رسالتهم على اكمل وجه، وبالنسبة للست درجات فقد طبقت في معظم المدارس ونحن عقدنا اجتماعات لاتحادات مؤسسات النقابة وإتحادات لجان الاهل وخرجنا بورقة مشتركة بالمطالب. هناك امور من مسؤولية المؤسسات التربوية، يوم الاثنين المقبل سنرسل استبيان الى كل الاساتذة، نحن اعطينا مهلة اسبوع لمدى استعدادهم للتنفيذ، نحن نعلن ما نريد، ومستمرون بسياسة دعم كل الروابط في المدارس الخاصة، الوضع يختلف من مدرسة الى أخرى".

أضاف في حديث لصوت لبنان: "صندوق التعويضات فيه مشكلة الست درجات وخاصة بالنسبة للمتقاعدين لذلك يجب إعادة النظر بوضعهم ، نحن لسنا ولن نكون بمواجهة الاهالي".

وتابع: "لست مرشحا للانتخابات النقابية، ولست عضوا في صندوق التعويضات، وفقا لا يحق لاحد ان يضع قسط المدرسة بالدولار".

بدوره، قال الامين العام للمدارس الانجيلية الدكتور نبيل قسطه: "نحن لغاية الآن انصفنا الاهالي والمشكلة هي نتيجة النظام التربوي الفاشل ويجب تحييد المتعلّم".

من جهته، اشار النقابي مجيد العيلة، الى ان نقابة المعلمين في المدارس الخاصة في وضع لا يحسد عليه بسبب الازمات الاقتصادية والاجتماعية التي هي اكبر من دورها كنقابة، اضافة الى أزمة الـ 6 درجات التي نبهت له النقابة اكثر من مرة وهناك صعوبة لايجاد حل له، اضافة الى تأخير الانتخابات الاخيرة ترك ضررا معنويا للنقابة واهتز موقع النقابة.

واعتبر العيلة ان الخاسر الاكبر في لعبة التربية هو الاستاذ وهو يدفع فاتورة الغلاء بمعاش لا يبقى اكثر من 10 ايام، مع العلم ان بعض المدارس قدمت المساعدة، كما ان الاستاذ يدفع فاتورة صندوق التعويضات مع العلم انه شريك في الصندوق.

وتابع: "يجب الاسراع بإجراء الانتخابات في النقابة لانهاء التجاذب في قواعد المعلمين كما يجب الاسراع بالبت في صندوق التعويضات".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

نجوى كرم حديث الجمهور بعد إطلالتها في السعودية بفستان أحمر

افتتاح أكاديمية الياس الرحباني في جامعة البلمند

أهم 6 عبارات يجب تجنبها خلال مقابلات العمل

وفاة الممثل المصري صلاح السعدني

منغوليا تدفن 7 ملايين "رأس ماشية"

ميتا تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي المحسّن Meta AI في منصاتها

بعد أزمة تعليق الرحلات... ياسمينا زيتون تصل إلى دبي: ماذا تُحضر مع منظمة "Miss World"؟

اول دولة في العالم تبدأ بتغيير لون الاسفلت للازرق