يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

لبنان يفوز بجائزة أفضل فيلم توعوي لمكافحة جرائم الابتزاز الإلكتروني

Friday, January 14, 2022 9:09:33 PM

فاز لبنان بجائزة أفضل فيلم توعوي في مسابقة "اختيار أفضل خمسة أفلام توعوية" في مجال "مكافحة جرائم تقنية المعلومات" في مؤتمر الـ45 لقادة الشرطة والأمن العرب في تونس بتاريخ 8/12/2021.

وكانت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية قد أعدّت هذا الفيلم بالشراكة مع #قوى الأمن الداخلي حول مكافحة جرائم الابتزاز الإلكتروني، وتقدّمت المديرية العامة لـقوى الأمن الداخلي بهذا الفيلم إلى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باسم لبنان.

وفي هذه المناسبة، هنّأ مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء #عماد عثمان رئيسة الهيئة الوطنية السيدة #كلودين عون مثمناّ التعاون القائم بين قوى الأمن الداخلي والهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، بغية حماية النساء والفتيات من التعرض لشتّى أنواع العنف. وأكّدت رئيسة الهيئة بدورها على تعويل الهيئة على هذا التعاون المثمر لتعزيز أوضاع النساء في لبنان.

تجدر الإشارة إلى أنّ إنتاج الفيلم التوعوي حول مكافحة جريمة الابتزاز الإكتروني اندرج ضمن تنفيذ برنامج "مناهضة العنف ضدّ النساء والفتيات في لبنان" P-VAWG المموّل من الحكومة الألمانية الذي تنفذّه الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بالتعاون مع GIZ.

ويحضّ الفيلم ضحايا الابتزاز الإلكتروني على اللجوء إلى خدمة "بلّغ" التي استحدثتها قوى الأمن الداخلي، بالإتصال بالرقم 01/293293 أو عبر البريد الإلكتروني isf.gov.lb كي تقوم القوى الأمنية بملاحقة المرتكب.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

سرقت 48 صندوقاً من البيض وفرت!

إيلي صعب يكشف سراً عن فيروز... ورؤيته الخاصة بالموضة (فيديو)

مجهول يعتدي على النساء في شوارع نيويورك!

بالصور.. زواج التوأم الملتصق الشهير آبي وبريتاني

تكريم الطالبات الفائزات في مسابقة "أوسكار مبدعي العرب وإفريقيا" ومنح ريما يونس درعا تقديرية لإنجازاتها

افتتاح معرض "فصول من يوميات الأزمنة الراهنة" للفنان نديم كرم

حفل تكريمي لأمهات العسكريين الشهداء لمناسبة عيد الأم

"صباحك سيدي (رجاوات)" كتاب جديد لجان توما من اصدار مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية في طرابلس