يومية سياسية مستقلة
بيروت / °15

"فايزر" للأطفال بين 5 و11 سنة في هذا التاريخ

Friday, January 14, 2022 5:03:07 PM

أعلن رئيس اللجنة الوطنية لادارة لقاح كورونا عبد الرحمن البزري أن "اللجنة العلمية المختصة أعطت موافقتها المبدئية على الإستخدام الطارئ للقاح فايزر للأطفال ما بين 5 و11 سنة، على أن يوضع بروتوكول إعطاء هذا اللقاح وآليته لاحقا بالتشاور مع "الجمعية اللبنانية للأمراض الجرثومية" وجمعيتي طب الأطفال في لبنان"، داعيا المواطنين إلى "تسجيل أبنائهم على المنصة مع أخذ العلم أن هذه اللقاحات لن تصل إلى لبنان قبل نهاية شباط ومنتصف آذار".

وأشار في تصريح إلى "بدء إعطاء لقاحات مودرنا في لبنان في مراكز محددة"، معتبرا أن "هذه اللقاحات التي جاءت عبر هبتين من الولايات المتحدة والدنمارك ستزيد من قدرة البرنامج اللقاحي على إعطاء مزيد من اللقاحات، لا سيّما الجرعة الثالثة المعززة".

وأضاف: "سينشأ مركز لإعطاء لقاح سينوفارم الصيني (هبة من دولة الصين الشعبية) في "مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي"، واللجنة الفنية العلمية أعدت الشروط كافة المناسبة والضرورية لإعطاء هذا اللقاح لمن يرغب".

وختم البزري مشددا على "أن الرد المناسب الذي يملكه المواطنون على إزدياد نسبة الإصابة بكورونا هو بالإقبال على عمليات التلقيح وأخذ الجرعة الأولى والثانية والثالثة لمن يستحقون".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ضاهر رئيسا للجنة البرلمانية للصداقة وتبادل الخبرات البرلمانية بين لبنان وهولندا

ألفرد رياشي لحسن خليل: يجب أن تجرّد من حقوقك المدنية

قبلان: المطلوب أمن سياسي لانتشال البلد من سرطان الفراغ

تعيين ضاهر رئيسًا للجنة البرلمانية للصداقة بين لبنان وهولندا

Basma Elkhatib: «Bitter Oranges» Translated by Paula Haydar

الأب حبيقة في مراسم عاشوراء في الجمعية الخيرية الإسلامية العاملية إن فاجعة كربلاء تدعونا اليوم قبل الغد إلى حتمية تنقية الذاكرة...

يوزّع المخدّرات على المروّجين.. القبض عليه وعلى أحد زبائنه بالجرم المشهود!

صفي الدين: جاهزون لأي تلاق يبني وطنا حقيقيا