يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

وزير الصناعة يجول على ثلاثة مصانع:. بوشكيان: نعمل على حماية الصناعة ودعمها

Friday, December 3, 2021 10:09:16 PM

جال وزير الصناعة جورج بوشكيان بعد ظهر اليوم على مصانع دايري خوري للألبان والأجبان وDomanco للمواد الغذائية و Pastel للدهانات في المتن الشمالي.
واطلع على سير العمل، وهنّأ الصناعيين على عملهم الدؤوب والمثابرة والمرونة والالتزام بالمواصفات وتطبيق معايير الجودة والصحّة والسلامة العامة والبيئة.
ولم ينفِ وجود معوقات ومشاكل تعترض القطاع الصناعي، لكن الدولة ووزارة الصناعة تعمل بما يتلاءم مع تطوير القطاعات الانتاجية وتحديثها وتوسيعها كونها ركن أساسي في تحقيق النمو وتأمين فرص العمل.
وقال:" إن معظم الدول في العالم مهما كانت صناعية ومتطوّرة في الصناعة، تعاني قطاعاتها الانتاجية من مشاكل ومعوقات. لا يوجد دولة لديها اكتفاء ذاتي، أو تعتمد فقط على التصدير. الحركة التجارية تقوم في كلّ البلدان على الاستيراد والتصدير. ولكن من المؤكد أن المشاكل تتفاوت بين دولة وأخرى. ونحن نعمل على أن نحمي قطاعنا الصناعي وندعمه ونساعده على التطوّر أكثر."
وشدّد على التكامل في الصناعات، مشيراً إلى حصول هذا الأمر في قطاع الصناعات الغذائية والألبان والأجبان الذي يعتمد بشكل أساسي على المنتوجات الزراعية والمزارع من الحليب لاعتمادها كمواد أوّلية في التصنيع.
وذكَر بالقرار الذي اتّخذته الوزارة بالنسبة إلى وجود كيميائي في المصانع الكيميائية وذلك أمر ضروري ومهم لانتاج مطابق للمواصفات.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض "هوريكا"

شقير يُبَشر بعودة قطاع المعارض للتعافي: تحية للمنظمين ولأصحاب المراكز على جرأتهم بتحدي المخاطر الكبيرة

نتائج المسح السنوي لقطاع التأمين في لبنان!

صعود أسعار الذهب وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط

الرد الإسرائيلي يشعل أسعار النفط

كيف سيتحرّك سعر البنزين في المرحلة المقبلة؟

بوشكيان يعرض مع سفيرة كندا العلاقات الثنائية

اتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين مصرف الإسكان ووزارة العمل