يومية سياسية مستقلة
بيروت / °10

استقالات تهزّ القومي.. ماذا في التفاصيل؟

Friday, December 3, 2021 12:15:40 PM



خاص اللبنانية

يشهد الحزب السوري القومي الاجتماعي المزيد من التخبط، بعد سلسلة استقالات من المجلس الأعلى للحزب (فرع الروشة الذي يرأسه ربيع بنات).
وكان لافتاً توجيه 3 أمناء مستقيلين (حافظ يعقوب وخليل خير الله وحسام العسراوي) رسالة للقوميين، سجلوا فيها ملاحظاتهم على أداء المجلس الأعلى ورئيسه، معتبرين أن الدعوة التي وجّهها المجلس الأعلى لإجراء انتخابات تكميلية في 19 من الشهر الجاري هي غير شرعية وغير قانونية ويجب التراجع عنها والدعوة إلى انتخاب مجلس أعلى جديد، اذ إن ولاية المجلس الأعلى تعتبر منتهية حكماً بعد تدني عدد أعضائه إلى ما دون الثلاثة عشر عضواً بمن فيهم الردفاء.
كما ذكروا بسبب استقلاتهم، وبأن ترشحهم أساساً كان من أجل ما سمي "مشروع للنهضة 2020-2024" ويهدف الى وحدة القوميين الاجتماعيين واستعادة دور المؤسسات والقيام بإصلاحات دستوريّة تكفل تحقيق ارادة القوميين، كما تحصين مبدأي المراقبة والمحاسبة وتفعيل دور الحزب في المجتمع ليعود الى موقعه الطبيعي في النضال لتحقيق نهضة الأمة، لكن أداء المجلس الأعلى لم يكن على قدر التطلعات والوعود بالرغم من محاولات عديدة لتصويب العمل ضمن المجلس الأعلى والسلطة التنفيذية. وأعتبروا أن التوجهات والقرارات لا تُتخذ بناءً على مصلحة الحزب بل على ما يؤمّن الاستمرار في مواقع السلطة بغض النظر عن احترام الدستور وتنفيذ المشروع الانتخابي واحترام إرادة القوميين الاجتماعيين.

 

مقالات مشابهة

"الهبة الضوئية" لمخزومي تعمي أبصار المتحاملين وبصائرهم

لهذه الاسباب لم يتحدث ابراهيم عوض عن عزوف الحريري على "المنار"

الحريري يمثل إعتلال المنظومة الفاسدة لا الإعتدال.. هالهم صعود مخزومي فبدأوا التلفيق ضده والتآمر عليه

الشرخ بين الشقيقين حبيش.. ماذا عن الانتخابات؟

مخزومي فعل ما لم تفعله الدولة..

هذا تاريخ الجلسة الحكومية..

المدارس تطالب الأهالي بالفرش دولار

لماذا لم تخفض اسعار المحروقات توازياً مع هبوط الدولار؟