يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

البابا في قبرص بحضور الراعي: قلقي شديد على لبنان

Thursday, December 2, 2021 7:50:02 PM

عبّر البابا فرنسيس في أول محطة من زيارته إلى قبرص، اليوم الخميس، عن "قلق شديد" إزاء الأزمة التي يواجهها لبنان المجاور، وذلك في كلمة ألقاها أمام مسؤولي الكنيسة المارونية، التي قدم بطريركها بشارة الراعي من لبنان خصيصاً للمشاركة في استقباله.

وقال البابا في كاتدرائية سيدة النعم في نيقوسيا القديمة، "عندما أفكر في لبنان، أشعر بقلق شديد للأزمة التي يواجهها، وأشعر بمعاناة شعب متعب وممتحن بالعنف والألم"، مضيفاً "إنني أحمل في صلاتي الرغبة في السلام التي تنبع من قلب كل البلد".

وأكد ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​، أثناء لقائه رئيس أساقفة ​قبرص​ خريسوستوموس الثاني في نيقوسيا، خلال زيارة لجزيرة قبرص، على رأس وفد، أن "المشكلة الأساسية في ​لبنان​ هي سياسية تتبعها الأزمات الاجتماعية والاقتصادية، ومكمن الحل ليس بين أيدينا، فالشعب في مكان وال​سياسة​ في مكان آخر، وبالتالي ما زلنا نؤمن بأن وطننا هو بلد الحرية والانفتاح والتعايش والديموقراطية، وكلنا رجاء أنه سينهض من كبوته"، طالبًا من رئيس الأساقفة "الصلاة على نية لبنان وقبرص".

كما جرى الحديث عن "واقع الكنيستين الارثوذكسية والمارونية في القرى الواقعة ضمن القطاع التركي، في شمال قبرص والتحديات الراهنة". وفي ختام اللقاء، قدم الراعي الى رئيس الأساقفة أيقونة سيدة لبنان، عربون محبة وتقدير.

بدوره، قدم رئيس الأساقفة، إلى البطريرك الراعي، أيقونة القديسين بولس وبرنابا، وهدايا إلى الوفد المرافق، وجال الجميع في أرجاء المطرانية والكنيسة، رافعين الصلاة على نية لبنان وقبرص.

وفي وقت لاحق، أوضح الراعي، خلال زيارته دير القديسة رفقا للراهبات الأنطونيات في نيقوسيا برفقة المطارنة والوفد المرافق، أن "إيماننا لن يتزعزع بالرغم من الصعوبات التي نمر بها، فكلنا إيمان بأن هذه الصعوبات ستزول لأن الخير أقوى من الشر، والسلام أقوى من الحرب، مما يدل أن المسيح هو فادي العالم"، معتبرًا أن "الراهبات أينما وجدن يحملن رسالة رجاء وخدمة وعطاء. نعم يطلقون علينا لقب الجيش الأسود، هذا صحيح لكننا جيش اسود بقلوب بيض لا تحمل إلا سلاح المحبة، وهذا هو السلاح القادر على مواجهة الازمات".

المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بعد إنقاذ شخصين.. مواصلة البحث عن مفقود داخل بحر صور

مسيّرة إسرائيلية تستهدف سيارة مدنية على طريق ميدون البقاع الغربي

بعد الحريق الغريق... هذا ما كشفه الأب خنيصر عن طقس لبنان!

مفتي راشيا: لا للإخلال بالأمن وللتعامل الإنساني مع النازحين!

بالفيديو - حادث سير مروع بين عدد من السيارات في صيدا!

سلام استقبل السفير الفرنسي وبحثا في التطورات

بالفيديو - وزير الزراعة يحضر إلى جلسة الحكومة حاملاً سلّة "أكيدنيا"

بوحبيب يبحث مع ماغرو التحضيرات لزيارة وزير خارجية فرنسا الى لبنان