يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

ماكرون في الخليج غدا.. هذا برنامج الزيارة

Thursday, December 2, 2021 7:09:59 PM

يبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غدا الجمعة جولة خليجية تمتد يومين، يزور خلالها الإمارات وقطر والسعودية. وقد أعلن قصر الإليزيه، أول أمس الثلاثاء، أن هذه الجولة ستفضي لتوقيع عدد من العقود مع شركات فرنسية.

وستكون مناسبة للرئيس الفرنسي لتوطيد التعاون بين فرنسا وهذه الدول الخليجية الثلاث في العديد من القضايا، منها كيفية التصدي للارهاب وداعش، وسيسعى الى ترسيخ الاستقرار في المنطقة في مواجهة التوتر مع ايران وسيتطرق أيضاً الى الازمات في العراق وليبيا ولبنان، وإثبات وجود فرنسا الدولي والإقليمي في المنطقة، والتأكيد على أنها دائما تبقى قوة وازنة في العالم.

وسيرافق ماكرون في جولته الخليجية كل من وزير الخارجية جان إيف لودريان، ووزيرة الجيوش فلورنس بارلي، ووزير الاقتصاد برونو لومير، بالإضافة إلى وزير التجارة الخارجية، ووزيرة الثقافة، ورؤساء شركات فرنسية كبرى.

الامارات: يصل ماكرون غدا في الواحدة و40 دقيقة فجراً الى الامارات، ويعقد في الحادية عشرة و20 دقيقة خلوة مع ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يليها توقيع لاتفاقيات، من ثم يولم الشيخ زايد على شرف الرئيس ماكرون. ويقوم بعدها ماكرون بزيارة اكسبو دبي 2020

قطر: بعدها ينتقل ماكرون الى الدوحة التي يصلها في السابعة مساء، حيث سيكون في استقباله أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وبعد الاستقبال الرسمي يعقد ماكرون وأمير قطر خلوة لمدة ساعة من الوقت. يليه عشاء يقيمه أمير قطر على شرفه.

السعودية: وفي اليوم التالي 4 كانون الاول، يصل ماكرون الى مطار جدة في السعودية في الحادية عشرة و40 دقيقة صباحا، ويتوجه الى القصر الملكي في الثانية عشرة ظهرا حيث سيكون في استقباله ولي العهد محمد بن سلمان، يليه غداء على شرفه.

المركزية

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

مجلس الأمن يحذر: السودان نحو طريق مسدود

إصابة 130 جندياً اسرائيليًا بتسمم غذائي!

تفاصيل الهجوم الاسرائيلي على ايران

قراصنة يخترقون قاعدة بيانات للجيش الاسرائيلي

القبض على مهاجم القنصلية الإيرانية في باريس

بايدن يبحث إرسال أسلحة جديدة لـ “إسرائيل”

صورة من أمام قصر الإليزيه.. إستعدادات لإستقبال ميقاتي

تأهب في تركيا بعد هزات متفاوتة القوة