يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

عبد اللهيان: إيران جادة في مباحثات فيينا وتسعى للوصول إلى اتفاق جيد

Tuesday, November 30, 2021 12:14:17 PM

جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على أن بلاده دخلت في مباحثات فيينا مع مجموعة أربعة زائد واحد بجدية وحسن النوايا وتسعى للوصول إلى اتفاق جيد.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن عبد اللهيان قوله خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الليلة الماضية إنه “رغم عدم الالتزام ونكث العهد من جانب أميركا والدول الأوروبية الثلاث فإن طهران دخلت مباحثات فيينا بجدية وحسن النوايا وتسعى للوصول إلى اتفاق جيد”.
وحول خصائص الاتفاق الجيد أكد عبد اللهيان ضرورة عودة الأطراف الأخرى إلى كامل التزاماتها في الاتفاق النووي لتقوم بلاده فيما بعد بوقف إجراءاتها التعويضية موضحاً أن اي نوع من الاتفاق الذي يتم الوصول إليه يجب أن يكون قابلاً للتحقق بصورة مؤثرة.
وأشار عبد اللهيان إلى أن بلاده لا تتجاهل جولات المباحثات الست السابقة التي عقدت في إطار اللجنة المشتركة للاتفاق النووي مع مجموعة أربعة زائد واحد وقال نحن”لا نتجاهل تلك المباحثات لكننا بصفة حكومة جديدة نعتبر أن لنا الحق بأن نناقش ونتباحث حول القضايا الخلافية وفقاً لاعتباراتنا”.
من جهته رحب غوتيريش باستئناف مباحثات فيينا بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد معرباً عن دعمه الكامل لإحياء الاتفاق النووي.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة جميع الأطراف إلى بذل جهود لبناء الثقة فيما بينها مشدداً على الدعم الكامل لذلك من قبل الأمم المتحدة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ماكرون لنتنياهو: عازمون على مواجهة إيران

الحديث عن زلزال مدمر سيضرب تركيا

بعد الاعلان عن استئناف عملياته...حزب الله العراقي يوضح!

إيران تجدد التأكيد على طبيعة برنامجها النووي السلمي

وزير خارجية إسبانيا يعرب عن قلق بلاده إزاء لبنان

استقالة أول مسؤول عسكري خلال الحرب

رقم قياسيّ تاريخيّ للإنفاق العسكري العالمي

“تحرير” استخراج النفط والغاز: شرط إضافي بمعركة الجنوب