يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

البحر يبتلع دولة... نداء عاجل

Tuesday, November 30, 2021 9:24:57 AM

رد سيمون كوفي وزير خارجية دولة توفالو وهي جزر واقعة في المحيط الهادئ، على منكري ظاهرة الاحتباس الحراري ومشكلة التغير المناخي، ضاربا مثلا ببلاده التي تغوص تحت الماء.

وسجل وزير خارجية دولة توفالو الواقعة في منتصف الطريق بين جزر هاواي وأستراليا، كلمة موجهة إلى قمة الأمم المتحدة للتغير المناخي، وهو يقف داخل مياه المحيط.

ولفت كوفي إلى أن ظاهرة الاحتباس الحراري قد تم إثباتها من خلال العديد من الدراسات التي أجراها العلماء، وسيكون من الصعب على الأشخاص الذين ينكرون العلم شرح ما يجري، لافتا إلى ضرورة أن نوضح بالفيديو والصور كيف تتغير التضاريس بسبب التغير المناخي.

واستشهد وزير خارجية توفالو بموقع في توفالو، حيث سجّل كلمته إلى الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الأمريكيين وضعوا خلال الحرب العالمية الثانية خرسانة مسلحة في المكان، وهي الآن مغمروة بالمياه على عمق حوالي 20 سنتمتر.

وأشار السياسي إلى أنه لا يوجد في توفالو من لا يؤمن بالاحتباس الحراري، قائلا بهذا الشأن: "تعلمون، حين تعيش في جزيرة صغيرة وترى كيف تجرفها المياه على مر السنين، فسيكون من الصعب جدا عليك إنكار حقيقة تغير المناخ"، معربا في الوقت نفسه عن استعداده للترحيب بالسياح في توفالو للتعرف على المشاكل المناخية التي يواجهها السكان.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

نتنياهو يتراجع.. وفد إسرائيلي إلى واشنطن من أجل رفح

"الريجي" واصلت ضبط المنتجات التبغية المهرّبة والمزوّرة

بالفيديو: شجار كبير في مطار باريس

وفاة السناتور الأميركي السابق جو ليبرمان عن 82 عاماً

تحذير أمميّ من ازدياد أعداد المصابين بالكوليرا في الصومال

إرتفاع عدد قتلى هجوم “كروكوس”

الإمارات تنفذ أكبر عملية إسقاط جوي للمساعدات في غزة

حارق المصحف في السويد يعلن وجهته الجديدة