يومية سياسية مستقلة
بيروت / °17

رزمة سياحية جديدة مطلع 2022 في ميزان "بجنونك بحبك"

Thursday, November 25, 2021 1:00:18 PM

لم يستبعد نقيب أصحاب مكاتب السياحة والسفر جان عبود "في حال نجحت الرزمة السياحية "بجنونك بحبك" في جذب السياح واللبنانيين المنتشرينن أن تكون هناك رزمة جديدة في أوائل العام المقبل".

وأكد عبود عبر "المركزية"، أن "الرزمة السياحية أعطت انطباعاً إيجابياً ومعنوياً وحرّكت الركود السياحي وأعادت لبنان إلى الخارطة كوجهة سياحية ذات كلفة زهيدة"، لافتاً إلى أنها "بدأت تحصد نتائج إيجابية ملموسة، على الرغم من الوقت القصير لانطلاقتها، وتمكنت بفضل اعتمادها على أسعار مخفّضة، من إعادة جذب وكالات السفر إلى لبنان ولا سيما من الدول العربية والأوروبية أيضاً، بعدما كان التعامل مع لبنان على أنه وجهة سياحية باهظة الثمن".

وأثنى على أن "العدد الأكبر من المستفيدين من هذه الرزمة هم العراقيون، ثم الأردنيون، فالمصريون. أما الأوروبيون فإقبالهم خجول"، معتبراً أن "المستفيدين من هذه الرزمة هم الذين ينطلقون من إسبانيا وإيطاليا"، أضاف: أما بالنسبة إلى القادمين من أرمينيا فعددهم مقبول، خصوصاً في ظل التعاون القائم مع وزارة السياحة التي تستقبل السياح في مطار بيروت الدولي وترحّب بهم... فالمطلوب تأمين "مركزية" عدد المستفيدين من الرزمة كي يتم إرسالها إلى وزارة السياحة .

الاتفاق التركي...

وليس بعيداً، كشف عبود أن "الاتفاق الموَقَّع بين وزارة السياحة والطيران التركي والقاضي بخفض ٢٠ في المئة من ثمن تذكرة السفر، سيبدأ تطبيقه اعتباراً من أول كانون الثاني وحتى نهاية شباط 2022، خصوصاً أن شركة الطيران التركي تغطي كل محطات العالم".

وخَلُص إلى التشديد على "أهمية التعاون بين وزارة السياحة والقطاع الخاص اللبناني ومبادرات الميدل إيست".

المركزية

 

مقالات مشابهة

ريفي يسائل باسيل.. والسبب؟

بو صعب: لا خلاف مع باسيل ولن اكون مع فريق ضد "التيار"

قرداحي يستقيل غدا دعما لمبادرة ماكرون.. و"المردة" يبحث عن بديل

ما حقيقة لقاء مسؤول من "حزب الله" بوفد من صندوق النقد؟

مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 02/12/2021

جريح باطلاق نار في التبانة.. واشكال فردي ورشقات نارية في باب الرمل

نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟

طرابلس تجتاحها السرقات والجرائم الفردية.. وحملات ضد المخدرات