يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

قد تتفاجأون! من هو الزعيم السياسي الأكثر تضررا من قطع العلاقات مع الخليج؟

Monday, November 15, 2021 8:57:06 AM


خاص اللبنانية

كشف مصدر دبلوماسي مطلع أن أكثر الاقطاب السياسيين المتضررين من قطع الخليج علاقاته مع لبنان هو رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل بعد اكتشافه عزوف عدد من نواب كتلته في البرلمان من عداد رجال الأعمال عن ترشحهم عن التيار في المعركة النيابية المقبلة.

وهؤلاء سبق وأبدوا استياءهم من جنوح السياسة المتبعة من قبل التيار الملتصقة بفريق حزب الله والملتزمة باتفاق مار مخايل والتي اوصلت لبنان الى قطيعة بينه وبين جيرانه العرب مع كل ما تسبب ذلك من أضرار وخراب لمصالح اللبنانيين كافة وهي تسير في وتيرة تصاعدية يوماً بعد يوم.

وكان التيار قد اعتمد منذ العام 2005 سياسة استبعاد كوادره الاساسيين الذين ناضلوا مع العماد عون منذ العام 1989 ودعموا ترشيح رجال أعمال مقتدرين على اساس انهم قادرين على تمويل المعارك الانتخابية الى ان بلغوا دعم رجل الاعمال سركيس سركيس الذي رسب في انتخابات العام ٢٠١٨ مع كل ما رافق عملية الدعم من التباسات.

النائب باسيل يواجه اليوم معضلة كبيرة في انكفاء الرأسماليين عن الترشح لانتخابات التيار وسط انسحاب هؤلاء من المعركة تباعاً من اكثر المعارك التي يواجهها شراسة حيث كثرت خصوماته افقياً وعامودياً وهو يبحث اليوم عما يدعم معركته في نهاية عهد شهد اعتى الازمات الاقتصادية والمالية وانهارت فيه مؤسسات الدولة وفرغت جيوب المواطنين.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- لماذا ينتخب الثنائي مرشّح باسيل؟

خاص- احتفالات أحد الشعانين عمت لبنان.. ماذا عن أسعار الشموع والملابس؟

خاص- هل ضغط "التيار" أدى إلى تراجع الحكومة؟

خاص- أدوية خطيرة تغزو السوق.. انتبهوا!

الخازن لـ"اللبنانية": النافعة بجونية ستفتح بوقت قريب

خاص- حرب الجنوب.. مخاطر تداعيات لا يمكن التنبّؤ بها

خاص - اقترب الحل... وينتظر اختيار رئيس الحكومة

خاص- إسرائيل مستعدة لحرب الأثمان الباهظة