يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

فريق أمني اماراتي في بيروت..وحقائب تثير الريبة

Sunday, November 14, 2021 8:12:40 PM

تجدد السجال الذي اندلع الاسبوع الماضي على خلفية حقائب المنتخب الايراني في مطار بيروت، وطال هذه المرة حقائب المنتخب الاماراتي لكرة القدم، حيث ردّ ناشطون مؤيدون لايران على اجراءات وزير الداخلية بسام المولوي الذي طالب بتفتيش حقائب المنتخب الايراني، مطالبين اياه بتفتيش حقائب منتخب الامارات على قاعدة "المعاملة بالمثل".




وبلغة تهكمية، قال مؤيدو "حزب الله" ان حقائب الفريق الاماراتي تثير الريبة، تماما مثلما قال معارضوه ان حقائب الفريق الايراني تثير الريبة، بالنظر الى كبر حجمها وعددها. وبدا من الصور الملتقطة من مطار بيروت ان حقائب المنتخب الاماراتي تعادل بالحجم والعدد، حقائب المنتخب الايراني.


وزاد الفريق الامارتي على الحقائب الايراني العصائر والمياه التي يحملها الفريق الاماراتي متعه، ما يؤشر الى ان الفريق المتجه للعب مباراة في بيروت لن يشتري من السوق المحلي أي شيء يحتاجه. أما الامر الثاني، فهو وجود فريق أمني مع الفريق ظهر مسلحاً، ما أثار الجدل في الداخل اللبناني حول وجود مسلحين في مطار بيروت.




وأوضح وزير الداخلية بسام مولوي ان الفريق الأمني الإماراتي حضر الى لبنان لتأمين حماية ومواكبة المنتخب الاماراتي لكرة القدم الذي يخوض مباراة مع المنتخب اللبناني يوم الثلاثاء المقبل.


واثار هذا التصريح جدلاً مقابلاً، دخلت فيه عوامل السؤال عن السيادة وعن قدرة الاجهزة الامنية اللبنانية على تأمين الحمايات للاعبين في الداخل اللبناني.








المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

"النجمة" يهزم "الراسينغ" بثلاثية

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين اللجنة الأولمبية اللبنانية والـ LBCI لمواكبة البعثة اللبنانية إلى أولمبياد باريس 2024

إنتصارٌ ثمين وخطوة وحيدة تفصله عن التتويج... الرياضي يقسو على بطل إيران!

رسميًا... تشافي سيستمر بتدريب برشلونة!

لاعبون متهمون بـ"الاغتصاب"... فضيحة تهز الدوري الإنجليزي!

النجمُ العُماني الفيصل الزُبير يقود جهود فريق "المنار للسباقات" في سلسلة جي تي المفتوحة والبداية من البرتغال

برشلونة يلجأ إلى القضاء.. والسبب؟

جلخ دعا ميقاتي لحضور افتتاح أولمبياد باريس 2024