يومية سياسية مستقلة
بيروت / °17

كسبار في زحلة والبقاع الغربي: مش كرمال ساعتين او يومين تندموا سنتين

Friday, October 22, 2021 12:07:32 PM



زار المحامي ناضر كسبار، المرشح لمركز عضو ومنصب نقيب المحامين في بيروت محكمة زحلة حيث اجتمع في مركز النقابة مع عدد كبير من المحامين، وقدم كتابه حول القرارات الكبرى للمحكمة النقابية لهم. ثم اجتمع بهم، وفي حضور مفوض النقابة المحامي الاستاذ منير بقاعي، الذي اعلن وبشكل واضح وثابت تأدييده للمحامي ناضر كسبار.
بقاعي
وقال بقاعي:
"انتخاباتنا من الركائز والامور الثابتة في الوطن. نقابة المحامين لا تغير عاداتها في التعاطي. النقابة تهتم بالمحامين وتهتم بالشأن العام. اقول بمحبة بمحبة بمحبة. مررنا بفترة كتير صعبة وان شاالله ما نشوفها مرة ثانية. بدنا نقيب يعرف بأمور النقابة. بدنا إنسان مهتم بالنقابة. يعرف شو بحاجة كل واحد منا. بدنا ناس مثلنا. يحسوا معنا. نمر بفترة كتير صعبة. عندما يحدق الخطر بنقابتنا نفكر بالرجال اللي خرج يكونوا نقباء. على هذا الاساس اقول لكم بمحبة وانا خي كبير لاحسن ناس اطلب منكم تأييد زميلي وصديقي وخيي الاستاذ ناضر كسبار لانه هو رجل هذه المرحلة".
كسبار:
ثم تكلم المحامي ناضر كسبار، وشكر مفوض النقابة الاستاذ منير بقاعي على حسن الاستقبال، وعلى هذا الكلام النابع من القلب ومن العقل. كما شكر زملاءه الحاضرين وشرح برنامجه الانتخابي تفصيليا وبنداً بنداً. مما لاقى ارتياحاً واضحاً لدى الحضور الذي اثنوا "على مواقفه وعلى علاقته بزملائه "الذين لم يتركهم يوماً بل وقف الى جانبهم من دون تعب او تململ او كلل".
بعدها انتقل قسم من المحامين الحاضرين ممن لم تكن لديهم ارتباطات اخرى الى بلدة الخيارة حيث اقيم حفل غداء تكريمي للمحامي كسبار في مطعم قصر الملوك. وكان بانتظارهم عشرات المحامين من منطقة البقاع الغربي. والقى مفوض نقابة زحلة المحامي منير البقاعي كلمة بشر فيها المحامين بأن موضوع موقف السيارات في زحلة قد انتهى. وان عضو مجلس النقابة ايلي بازرلي الذي كان حاضراً في حفل الغداء قد ابلغه قبل ساعة ان قرار فك الاختام قد صدر وانه سوف يجري فكها بعد حفل الغداء. وهذا ما حصل.
الجمال:
تلاه مفوض النقابة امام محكمة جب جنين المحامي عمر الجمال والذي قال ان المحامي كسبار حاضر ناضر في النقابة ويتابع جميع الامور بدقة وخبرة وتقنية.
واضاف: دعوني اعطي شهادتين: الاولى اننا نتصل به بشكل دائم لتزويدنا بآخر الاجتهادات وبالآراء القانونية فيلبي طلبنا فوراً دون تململ. والثانية انه حصلت معي حادثة منذ حوالي الشهرين وكان لا يزال مفوضاً لقصر العدل فتحرك فوراً. واتصل بي المدعي العام. هو من اتصل اي المدعي العام وليس انا وتابع الموضوع بكل دقة.
الدسوقي:
بعدها القى المحامي صالح الدسوقي القصيدة التي سبق والقاها في يوم المحامي.
كسبار:
واخيراً تلكم المرشح المحامي ناضر كسبار فقال:
أشكر اصحاب الدعوة على هذا اللقاء العزيز في البقاع الحبيب. كما اشكر حضوركم الغالي جداً على قلبي. خصوصاً وان هذه اللقاءات تساعد في تمتين العلاقة اكثر فأكثر، وتتيح عرض وتبادل الافكار بين الزملاء.
زميلاتي زملائي،
أعرف انه يقتضي الاختصار في مثل هذه المناسبات خصوصاً وان هذا المكان ليس لعرض البرامج الانتخابية. ولكن وباختصار كلي اقول انه يجب متابعة عشرات الملفات في النقابة. وهذه الملفات جاهزة بحكم متابعتها من قبلي منذ سنوات وسنوات بشكل دقيق ويومي. واخص بالذكر:
1- ملف الصندوق، والملف الصحي والاستشفائي وسوف اطلب يوم الخميس الواقع فيه 25/11/2021 من الزميلين ابراهيم مسلم وفادي ناصيف وغيرهما، اعتلاء المنبر في الطابق الخامس في بيت المحامي، وشرح هذا الملف بأدق تفاصيله والاجابة على اسئلة الزملاء حتى لا يبقى اي التباس او تساؤل او جهل لاي نقطة قد تُطرح.
2- ملف العلاقة مع الكتاب العدل وهو ملف قديم ولم يحل حتى الساعة.
3- ملف معهد المحاماة الذي انيطت به مهمات كبرى. والذي سوف يتابع المتدرجين خطوة بخطوة. والتركيز على مواضيع حيوية ومنها القضايا النقابية وقانون تنظيم المهنة والانظمة الداخلية.
4- ملف مركز التحكيم الذي تم تفعيله حالياً واضيفت اليه الوساطة والاستعانة بأصحاب الخبرات في هذا المجال.
5- ملف العلاقة مع القضاء ومتابعته. ومع الادارات العامة والرسمية والامن العام والسجون والقوى الامنية وغيرها وغيرها. خصوصاً وانها لا تزال غير سليمة حتى تاريخه. وتحصل يومياً خروقات يقتضي وضع حد لها وحلها.
6- ملف تأمين موارد للنقابة خصوصاً بعد انخفاض نسبة الواحد بالالف وتسجيل الوكالات وغيرها. علماً بأن لدينا طاقات في لبنان والخارج مستعدة للمساعدة والمساهمة.
7- ملف التشريع في مجلس النواب ومواكبته وحضور اصحاب الاختصاص وليس من باب الصداقات.
8- ملف اللجان في النقابة وتفعيلها لتكون فعلياً استشارية ومنتجة وليس من باب تعيينات الاصدقاء والمقربين. كما آلية عملها التي اعددت لها ملفاً خاصاً بها.
9- تفعيل المجلس التأديبي ومحاولة توحيد الاجتهاد فلا تحكم غرفة بعقوبة وتحكم اخرى بالبراءة او بربع العقوبة مثلاً.
10- ملف الاعلام والظهور الاعلامي توضيح جميع النقاط واتخاذ معيار واحد للجميع من دون استثناء فلا يلاحق محامٍ ويُترك آخر ليظهر كما يشاء على الشاشات.
11- تنقية الجدول بعد وضع آلية ومعيار محدد.
12- ملف المودعين سواء من المحامين او من موكليهم واقاربهم. خصوصاً وان هذا الملف بات يخضع لتجاذبات غير مقبولة.
13- العلاقة مع الخارج من اتحاد المحامين العرب الى بقية الاتحادات في العالم، وتفعيلها عن طريق تعيين لجنة متخصصة من اعضاء المجلس ومن غير الاعضاء للتواصل والمساعدة وتبادل الخبرات.
14- الاهتمام بالمناطق التي لا يجب ان يشعر المحامون فيها بأنهم منسيون او مهمشون. لا بل على العكس يقتضي زيارتهم بصورة دائمة والاطلاع على اوضاعهم وتأمين جميع المستلزمات مهما كانت.
15- ملف اتعاب المحاماة التي يجب ان تتناسب مع الوضع ومع تدني قيمة النقد الوطني.
16- ملف العلاقة مع نقابة طرابلس. بما يتعلق برسم الانتساب، والمكاتب خارج الشمال، والتنسيق الكامل والتام بين النقابتين. وفي هذا المجال اسمحوا لي بأن اروي ما اخبرني به معالي النقيب رشيد درباس: كان يحضر جلسة امام المحكمة النقابية في بيروت وكان النقيب ميشال ليان يحضر عن نقابة بيروت فطلب النقيب درباس الكلام قبل النقيب ليان. ففوجئ الجميع. وعندما أُعطي الكلام قال: انا رشيد درباس نقيب المحامين في طرابلس اتبنى ما سوف يقولون نقيب المحامين في بيروت الاستاذ ميشال ليان. وجلس.
17- تطوير الجهاز الاداري في النقابة بشكل عصري بما يتوافق مع تطورات العصر وتطلعات المحامين.
* * *
نعم...ملفات وملفات جمعتها بحكم خبرتي وممارستي الطويلة في العمل النقابي وتحديداً منذ العام 2006، بحيث اطلعت على جميع المشاكل وعلى مفاصل الامور. لقد اعطينا الكثير ومطلوب منا الكثير. والمهم هو ان اكون كالعادة قريباً من جميع المحامين دون استثناء او تمييز على الاطلاق. وعلى مسافة واحدة من الجميع. وان يكون التركيز على المحامي وعلى عمل المحامي وحياة المحامي ومعيشة المحامي واتعاب المحامي ليعيش بصورة لائقة ومحترمة هو وافراد عائلته وزملائه في المكتب.
كلمة اخيرة. مش كرمال ساعتين او يومين نندم سنتين. في الايام الاخير تكبر الاشاعات والمؤامرات والدسائس والكلام التحريضي و...و...
ما ننتخب كرمال ظروف ومرحلة عابرة او موقف مصطنع او خبرية من هنا وخبرية من هناك. لازم ننتخب كرمال مواقف ثابتة ودائمة.

 

مقالات مشابهة

ريفي يسائل باسيل.. والسبب؟

بو صعب: لا خلاف مع باسيل ولن اكون مع فريق ضد "التيار"

قرداحي يستقيل غدا دعما لمبادرة ماكرون.. و"المردة" يبحث عن بديل

ما حقيقة لقاء مسؤول من "حزب الله" بوفد من صندوق النقد؟

مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 02/12/2021

جريح باطلاق نار في التبانة.. واشكال فردي ورشقات نارية في باب الرمل

نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟

طرابلس تجتاحها السرقات والجرائم الفردية.. وحملات ضد المخدرات