يومية سياسية مستقلة
بيروت / °17

تأسيس جمعية السيدات القياديات في لبنان دعماً لمشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية

Friday, October 22, 2021 10:18:30 AM

أعلنت جمعية السيدات القياديات عن تأسيسها رسمياً تحت علم وخبر رقم 787 كمنظمة غير حكومية مركزها بيروت بعد أن كان بدأت تزاول عملها تحت مسمى المجلس اللبناني للسيدات القياديات في العام 2018 بدعم من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان.

واعتبرت رئيسة الجمعية مديحة رسلان في بيان أن التأسيس "هو خطوة استراتيجية تسمح لنا بالتوسع في تحقيق أهدافنا على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في لبنان وخارجه وبالأخص في العالم العربي".

وتشغل رسلان رئاسة الجمعية ويتألف مجلس الإدارة من إيزابيل منصور نائباً للرئيس، ورندلى قاسم أمينة عامة، وميراي قراب أمينة للمال، فضلاً عن عضوية الدكتورة جمانة علامة، وانغرد رعد، وسوزان تلحوق، ونادين خوري، وزكية الالطي، ونرمين المفتي.
وأضافت رسلان أن التأسيس الرسمي للجمعية "يسهم في تحقيق رؤيتنا واستراتيجيتنا وأهدافنا التي تعزز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية وعالم الأعمال وقدرتها على صناعة المستقبل".

يُسجّل للمجلس اللبناني للسيدات القياديات عدداً من الإنجازات في خلال الأعوام الفائتة تتضمن خلق شبكة متينة لسيدات أعمال وتنظيم مهرجان Changemaker بهدف تشجيع المرأة على الاستثمار كان نتاجه إنشاء مفهوم Jazzmin الفريد من نوعه وافتتاح فرعه الأول في ABC الأشرفية ليقدم منتجات متنوعة بغية خلق فرص عمل وتصدير للسيدات الرياديات. وأجرى المجلس عدداً من ورشات التدريب وبرامج توجيهية وإرشادية لتزويد النساء بخبرات ومهارات مهنية تستهدف الارتقاء بتنافسيتهن في مجتمع الأعمال.
وتدعو جمعية السيدات القياديات إلى الانضمام إلى صفوفها لما لها من أهمية في تعزيز حضور المرأة في عالم الأعمال والاستثمار بهدف خلق فرص أعمال جديدة خاصة للشباب وتكبير حجم الاقتصاد الوطني.

وتنظم الجمعية في كانون الثاني المقبل مؤتمراً ومعرضاً بعنوان "أنا لبنانية عربية" في إكسبو دبي بمشاركة وحضور نخبة من سيدات ورجال أعمال ومستثمرين عرب لخلق فرص استثمارية جديدة وتعزيز التبادل التجاري بين لبنان والعالم العربي والإضاءة على سيدات تميزن من خلال مسيرتهن السباقة في عالم الأعمال.

 

مقالات مشابهة

طائرة البابا حطت في نيقوسيا لا بيروت: رسالة ادانة وحثّ!

6 لبنانيين ضمن Forbes 30 under 30 رائد خوري: لماذا يبرع اللبناني دائماً خارج لبنان؟

رواية جديدة عن المذبحة العائلية المروعة التي هزت لبنان

لا استقرار في طقس الأيام المقبلة...

بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر

بمناسبة اليوم العالمي للايدز

الراعي يزور مركز إيريدا لذوي الاحتياجات الخاصة في نيقوسيا

سرقة الريغارات تابع... تحرك اهلي