يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

شقير: لأولوية الحكومة وقف الذل الذي يعيشه اللبنانيون

Thursday, September 16, 2021 3:32:33 PM

تمنى رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير "التوفيق للحكومة الجديدة لدولة الرئيس نجيب ميقاتي"، مشدداً على أن "أهم أولوية يجب أن تعمل عليها الحكومة، هو وقف الذل الذي يعيشه اللبنانيون، فالشعب اللبناني قلبه كبير وكريم وصاحب تضحيات كبيرة، ومن الضروري وقف إذلال المواطنين من أجل البنزين والمازوت والكهرباء والدواء وعلى أبواب المستشفيات".

وألحّ على الحكومة "إيلاء الواقع الإجتماعي الأولوية القصوى، وتحسين والواقع المعيشي وتسهيل حياة اللبنانيين والعمل على إعادة خلق فرص عمل لينتج الشعب اللبناني ويصبح بمقدوره العيش بكرامة".

وقال شقير في تصريح، "الجميع يعلم مدى صعوبة الوضعين الاقتصادي والمالي والمعيشي، ونعلم ان التركة التي خلفتها الحكومة السابقة ثقيلة، خصوصاً أنها اتخذت للأسف قراراً بإفلاس لبنان عبر التخلف عن دفع اليوروبوندز، لذلك نتمنى على الجميع إعطاء فرصة لهذه الحكومة، وعدم الوقوف عند أخطاء صغيرة أو هفوات وتصريحات".

وشدد على أن "المطلوب من الحكومة إرساء واستعادة الثقة، خصوصاً أنه من الواضح أن هناك دعماً خارجياً لها، لذلك من الضروري افساح المجال للاستفادة من هذا الدعم ومن رغبة أصدقاء لبنان بالوقوف إلى جانبه".

وإذ تمنى "المباشرة بالإصلاحات وتنفيذ خطة الكهرباء والتحضير للانتخابات النيابية التي ستجرى العام المقبل، أكد في تصريح، "دعم الهيئات الإقتصادية للحكومة ووقوفها الى جانبها وجانب الرئيس ميقاتي لتتمكن من إخراج لبنان من الحفرة الموجود فيها".

وقال "صحيح أن الوضع صعب، لكنه ليس مستحيلاً، إن كانت هناك نية لدى القوى السياسية، إذا دعمت هذه القوى الحكومة فسينجح الرئيس ميقاتي في انتشال لبنان من المأزق الكبير الذي نعيشه".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

عطل الانظمة الالكترونية في وزارة المال قد يؤخر صرف رواتب القطاع العام!

تعميم من الخليل إلى الوزارات

شقير وعد بالنهوض بسرعة قياسية: للتوصل الى حل جذري للأزمة السياسية

كركي: إجتماعات مكثّفة لتفعيل المسارات التصحيحية بالضمان

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

أوضاع الصناعيين بين بيرم والزعنّي

شقير يعرض مع الخطيب العلاقات اللبنانية - الخليجية

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية