يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

حميّة يعقد اجتماعات عاجلة لمتعهّدي شبكات تصريف مياه الأمطار

Thursday, September 16, 2021 3:24:30 PM

ترأس وزير الأشغال العامة والنقل علي حميّة اجتماعات طارئة وعاجلة مع المُختصين والمعنيين لمُعالجة موضوع أشغال تعزيل وتصريف خطوط وشبكات تصريف مياه الأمطار والمجاري الصحية قبل بدء فصل الشتاء والإجراءات والتدابير المطلوبة التي ستتخذ.

وحضرها المدير العام للطرق والمباني طانيوس بولس، مدير الطرق سعيد مرسل، والمدراء الإقليميون المعنيون، ومدير الإدارة المُشتركة منير صبح، والمتعهدون المعنيون وهم شركات: لافل أند سكيل (طوني خواجه) - الجبل (صافي جزيني) -مؤسسة قاسم حمود -شركة البنيان (حسين الموسو ) - حميد كيروز - جون مفرج.

واستمع الى شرح من المدراء المُختصين والشركات المعنية للمشاكل والصعوبات والأسباب الي تمنع البدء بأشغال التعزيل والتأهيل.

وأكد حميّة:

- التزام الوزارة بكامل واجباتها وفقاً للصلاحيات والمسؤوليات المُترتبة عليها، داعيًا كافة الإدارات والمؤسسات والبلديات الى ضرورة القيام بالواجبات والمسؤوليات المُلقاة على عاتقها حرصاً على تأمين كافة عوامل السلامة العامة وصولاً الى تحقيق الأهداف المرجوة، والتواصل مع وزير الطاقة والمياه والطلب وبشكل استثنائي تأمين الكميات من المازوت اللازمة وبالسعر الرسمي للشركات المذكورة لتبدأ بأعمالها حيث سيتم مُتابعة الموضوع لتحقيق ذلك".

- اتخاذ الإجراءات الفورية وفقاً للأصول المرعية مع مُراعاة كافة الشروط القانونية بشأن بعض مُستحقات الشركات العالقة والتي تُعيق بدء الأشغال ولا سيما منها الأمور المالية حيث سيتم التواصل ومُخاطبة وزارة المالية لتأمين: سداد الكشوفات المُدوَّرة المعقودة عن الأعوام السابقة. مصالحة إنجاز مُستحقات للشركات عن أعوام سابقة لم يتم سدادها أيضاً.

-التواصل مع كُل من إدارة المُناقصات وديوان المُحاسبة بشأن إطلاق المُناقصات العامة الجديدة للأشغال وبما يضمن مُشاركة المتعهدين عبر تذليل العقبات والصعوبات المالية والمصرفية تحديداً التي تُعيق هذه المُشاركة.

- الطلب من الجهة المعنية المُختصة تأمين فتح مكبّي الكوستابرافا والكرنتينا لوضع الأوساخ والشوائب الناتجة عن أعمال التعزيل والتنظيف للشبكات والمجاري الصحية فقط.

بدورها، أَكدت الشركات المعنية وبناءً على ما تقدم، التزامها بالبدء وبشكل فوري بأعمال التنظيف والتعزيل بما يضمن تأمين كافة عوامل السلامة العامة.

فشكر حميّة الشركات على سرعة تجاوبها وتحملّ المسؤولية على رغم الأوضاع المالية والاقتصادية الصعبة القائمة.

وشدد "على ضرورة ان يكون هناك تعاون وتنسيق بين أجهزة الادارة والمتعهدين المسؤولين عن الاشغال، لتكون الاعمال على مستوى عالٍ لتحقيق الاهداف المرجوة". وكشف أن "فِرَق وزارة الأشغال ستكون في جهوزية تامة، وأعطى توجيهاته بالمتابعة الحثيثة للأشغال وإفادته تباعاً".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

فياض: وقف العمل بآلية إعطاء تراخيص حفر هذه الآبار

سوبرة يدعو لإعتماد بيروت مركزاً للتلاقي والحوار لصياغة الإستراتيجيات الإقتصادية والإجتماعية العربية

منصوري خلال لقائه "الإعلاميين الاقتصاديين": لا يمكن النهوض بالاقتصاد من دون قطاع مصرفي سليم

أسعار جديدة للمحروقات

رفع الحد الأدنى للأجور: المرسوم وُقٍّع لكن الخلاف ما زال قائما!

عطل الانظمة الالكترونية في وزارة المال قد يؤخر صرف رواتب القطاع العام!

تعميم من الخليل إلى الوزارات