يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

باسيل وكتلته يزوران ميقاتي.. قبل منح الثقة

Wednesday, September 15, 2021 9:24:51 PM

بعيد انتهاء اللجنة الوزارية من صوغ مسودة البيان الوزاري، وقبيل عقد جلسة حكومية لإقرارها، حصل تواصل بين تكتل لبنان القوي ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي. إذ طلب وفد التكتل اللقاءَ بميقاتي للبحث في مضمون البيان، والتفاهم على جملة نقاط وبنود فيها، وعلى أساسها يتخذ التكتل قراره بمنح الحكومة الثقة في مجلس النواب. وقد ركز التكتل خلال اللقاء على ملف خطة الكهرباء والتدقيق الجنائي.

وعلى هذا الأساس، زار وفد من تكتل "لبنان القوي"، برئاسة النائب جبران باسيل، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، مساء اليوم الأربعاء، وهنأه على تشكيل الحكومة، وأشاد بموقفه "لناحية احترام الأصول الميثاقية والدستورية في عملية التأليف بالاتفاق والشراكة مع رئيس الجمهورية".

كذلك عرض له الوفد المطالب الصادرة عن التكتل، والمتعلقة بالبيان الوزاري، وما قد أخذ منها وما تبقى؛
و"حصل حوار إيجابي وبناء حول برنامج عمل الحكومة وخطتها الإصلاحية لكيفية وقف الانهيار، والنهوض بالوضع الاقتصادي والمالي، وحول ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها وعلى حق المغتربين بالإقتراع".
وأضاف بيان التكتل: قد تم الاتفاق على التعاون البناء بين التكتل والحكومة في المجلس النيابي، بما يسهل إقرار القوانين الإصلاحية ومساعدة الحكومة بدعمها على تنفيذ البرامج والإجراءات الإنقاذية، أو بمعارضتها في حال عدم الالتزام بذلك".
وسيجتمع التكتل لاحقاً، وبعد إقرار الحكومة للبيان الوزاري بصيغته النهائية، لإتخاذ الموقف النهائي من عملية إعطاء الثقة أو حجبها.

وأكدت مصادر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن اجتماع رئيس الحكومة مع تكتل لبنان القوي كان جيداً جداً. وقد تم البحث خلاله في مجمل تفاصيل الملفات والمهام التي ستعمل الحكومة على معالجتها. وحسب المصادر فإن التكتل سيتخذ قراراً بمنح الثقة للحكومة.

المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ليلى غادرت ولم تَعُد... هل تعرفون شيئًا عنها؟

“الفنيون المناوبون” في مطار بيروت: سنواصل العمل

عمليات "الحزب" مستمرة... هذا ما استهدفه بعد ظهر اليوم!

"الاليزيه" بعد زيارة ميقاتي: فرنسا ستبذل ما في وسعها لمنع تصاعد العنف بين لبنان واسرائيل

الخطيب يختتم زيارته الى ايران: اكدنا أن الشعب اللبناني ملتف حول مقاومته وجيشه

السيد للقوى الأمنية: لإعدام اي عصابة سلب وباللحظة ذاتها!

باسيل في جزين غدا

المطران ابراهيم زار على رأس وفد زحلي وبقاعي دارة الحريري معزّياً