يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

مصرف لبنان فتح اعتمادات والبنزين خلال ساعات..

Wednesday, September 15, 2021 9:00:49 PM

يستمر تهافت المواطنين على شراء البنزين، في طوابير لا تعرف نهاية، في محاولة لتأمين حاجتهم من البنزين قبل رفع الدعم عنه كلياً. خصوصاً بعد أن ترددت معلومات اليوم عن أن وزارة الطاقة تتجه إلى إصدار تسعيرة جديدة للمحروقات، وفق سعر صرف السوق السوداء للدولار.

وحسب المعلومات، فإن مصرف لبنان بادر إلى فتح اعتمادات جديدة لإدخال البواخر الخمسة المتوقفة في المياه اللبنانية، على أن تليها باخرتان، وبذلك يكون المصرف المركزي قد مدّد العمل بآلية الدعم الأخيرة، أي وفق سعر صرف 8000 ليرة للدولار، لمدة أيام فقط (نهاية الشهر). لكن ثمة مشكلة تواجه مسألة تفريغ البواخر.
وأكد مصدر مطلع في حديث إلى "المدن" بأن مصرف لبنان أبلغ المعنيين بفتح اعتمادات للشحنات الجديدة، وقد بدأت إحدى البواخر فعلياً بتفريغ حمولتها من البنزين، غير أن شركة "كورال" لا تزال ترفض تفريغ الباخرتين التابعتين لها، لسبب يتعلّق بمستحقات تعود إليها في ذمة مصرف لبنان، مطالبة الأخير بسداد فواتير سابقة قبل تفريغ الحمولة الجديدة.

وكان عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات، جورج البراكس، قد أشار إلى أن "طوابير السيارات أمام المحطات لن تنتهي، والمشهد باقٍ حتى نهاية الشهر الجاري". من جهته، أكد رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط، جورج فياض، أن البنزين سيكون متوفراً في المحطات خلال 48 ساعة، أي اعتباراً من يوم غد الخميس أو الجمعة كحد أقصى "فالبضاعة موجودة، والعملية تقنية، والموافقات بلغت. والدفع حاصل".

المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض "هوريكا"

شقير يُبَشر بعودة قطاع المعارض للتعافي: تحية للمنظمين ولأصحاب المراكز على جرأتهم بتحدي المخاطر الكبيرة

نتائج المسح السنوي لقطاع التأمين في لبنان!

صعود أسعار الذهب وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط

الرد الإسرائيلي يشعل أسعار النفط

كيف سيتحرّك سعر البنزين في المرحلة المقبلة؟

بوشكيان يعرض مع سفيرة كندا العلاقات الثنائية