يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

عيد ارتفاع الصليب على تلة الصومعة حياطة

Tuesday, September 14, 2021 12:59:54 PM

لمناسبة عيد ارتفاع الصليب المقدس، اقامت رابطة الاخويات في لبنان قداسًا احتفاليًا لذكرى مرور عشرين عاماً على يوبيل الكنيسة على تلة الصومعة، حياطة.

رأس الاحتفال المطران الياس سليمان المشرف على الرابطة، يعاونه المرشد العام نائب عام الرهبانية المريمية الاب ادمون رزق والاب بطرس عازار امين عام المدارس الكاثوليكية السابق والخوري طوني بوعساف خادم رعية مار يوسف شحتول.

شارك في القداس رئيس الرابطة المحامي جوزف عازار ونائبة الرئيس هدى بو شاهين ووكيلة الرسالة هدى الصيّاح ووكيلة التنشئة ريتا واكيم ورئيس اللجنة المركزيّة لاخويّات طلائع العذراء ايلي خليل. وبحضور رئيسي بلديتي حياطة وشحتول نزار عازار وجاك سلامة واعضاء المجلس في البلديتين ومختاري حياطة فادي الصايغ وشحتول فارس زيادة ورئيس جمعية مار منصور بول كلاسي، ورئيسة اللجنة الاقليمية لاخويات صربا وامينة السر كوليت غصن واخويات شحتول وحياطة وعرمون والمنطقة وفعاليات واصحاب مقامات.

بعد الانجيل المقدّس القى المطران سليمان عظة شدّد فيها على اهمية الصليب في حياة كل مسيحي، لانّه فخر المسيحيّين ومصدر فرحهم وقوّتهم، كما أعطى لمحة تاريخية عن مراحل اكتشاف الصليب في جبل الجلجلة مع القديسة هيلانة.

في ختام القداس، شكر المرشد العام القيّمين على المزار وكل الذين ساهموا وسعوا لتشييده منذ الثمانينات مرورا بالعام٢٠٠٠ لمناسبة يوبيل الكنيسة، ونوه بجهود لجان الوقف في الرعيتين ومجلسي البلديتين، والخوري بطرس عازار الذي رافق هذا الاحتفال منذ إنشائه.

ثم سلم الاب عازار باسم الاخويات الرسولية في حياطة ورئيس البلدية والمختار هديتين تذكاريتين للسيد نسيب عبيد صاحب الارض ولرابطة الاخويات.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

زغرتا على موعد في ثلاثة أيام مع مهرجان الربيع ، وبلدية زغرتا - اهدن اتخذت بعض التدابير لانجاح فعالياته.

بالفيديو - ركض داخل الساحة وبين الأقسام.. قرد يقتحم مدرسة ابتدائية ويثير الهلع بين التلاميذ!

الدول الأكثر تلوثا في العالم.. في اي مرتبة حل لبنان؟

ميزة “ثورية” قادمة الى “واتس آب”!

جريمة مروعة... قتل ابنته ودفع دولارين لمشرد كي يحرقها!

بالصور: إنهيار شفرات طاحونة “مولان روج” في باريس!

للمرة الثانية في أميركا... زرع كلية خنزير معدّلة وراثيّاً لمريضة حيّة تعاني قصوراً في القلب (صور)

حفروا نفقًا للهروب من السجن أخرجهم بمركز شرطة!