يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

البابا فرنسيس من المجر.. حذار من تهديد معاداة السامية

Sunday, September 12, 2021 2:05:51 PM

حذّر البابا فرنسيس الأحد من "تهديد معاداة السامية" في أوروبا وخارجها في كلمة ألقاها أمام زعماء مسيحيين ويهود خلال زيارته إلى المجر حيث التقى رئيس وزرائها فكتور اوربان المعادي للهجرة.

وصل البابا فرنسيس إلى المجر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد في زيارة قصيرة على نحو غير معتاد تسلط الأضواء على الخلافات مع فيكتور أوربان رئيس الوزراء المجري صاحب الأفكار القومية والمناهض للمهاجرين.

ولن يقضي سوى سبع ساعات في العاصمة بودابست لحضور ختام اجتماع دولي للكاثوليك ثم يتوجه إلى سلوفاكيا التي سيمكث فيها فترة أطول يزور خلالها أربع مدن قبل أن يغادر البلاد يوم الأربعاء.

وسيلتقي الأب الأقدس رئيس جمهوريّة المجر ورئيس الوزراء في متحف الفنون الجميلية في بودابست على أن يلتقي بعدها بأساقفة البلاد في المتحف عينه وبممثلي المجلس المسكوني للكنائس وبعض الجماعات اليهودية في المجر. وعند الساعة الحادية عشرة والنصف سيحتفل قداسة البابا فرنسيس بالقداس الإلهي في ساحة الأبطال في بودابست ليتوجّه بعدها في تمام الساعة الثانية والنصف إلى مطار بودابست الدولي للمغادرة حيث ستتمُّ مراسم الوداع الرسمي قبل أن يغادر المجر متوجِّهًا إلى سلوفاكيا حيث سيصل إلى مطار براتيسلافا الدولي عند الساعة الثالثة والنصف من عصر الأحد حيث سيقام استقبال رسمي بعدها سيتوجه قداسته إلى مقر السفارة البابوية في براتيسلافا ليعقد لقاء مسكونيًّا على أن يلتقي بعده وبشكل خاص بأعضاء الرهبانيّة اليسوعيّة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الحوثي: جنود العدو طيور بط في مرمى النيران.. وعمليات “حزب الله” منكلة به

لإجبار الفارين من القتال على العودة... هذا ما قامت به كييف!

بالصورة - السنوار يتجوّل في غزّة!

إصابة 4 جنود إسرائيليين على الحدود اللبنانية

"حماس": مستعدون لإلقاء سلاحنا بهذه الحالة

مئات المستوطنين يواصلون اقتحام الأقصى بـ"الفصح".. واعتداءات على المصلين (شاهد)

خدعته إيران باستخدان فتاة.. جندي إسرائيلي أرسل صوراً لـ”القبة الحديدية” إلى إيران! هكذا خدعته استخبارات طهران باستخدام “فتاة” وهمية

“تيك توك” يتعهد بالطعن على الحظر الأميركي