يومية سياسية مستقلة
بيروت / °23

ميقاتي ينهي استشاراته ويجتمع بعون: حكومة 24 وزيراً اختصاصياً

Tuesday, July 27, 2021 6:42:04 PM

إنه الاجتماع الأول بين رئيس الجمهورية، ميشال عون، ونجيب ميقاتي كرئيس مكلف بتشكيل الحكومة. اللقاء عُقد بعد انتهاء ميقاتي من الاستشارات النيابية غير الملزمة، ومن ثم توجه إلى القصر الجمهوري، ليضع عون في صورة آراء النواب. وحسب ما تشير المعلومات، فإن ميقاتي عرض على عون تصوره لتشكيل الحكومة، والتي ستكون مؤلفة من 24 وزيراً، وتضم وزراء اختصاصيين غير حزبيين.
ويبدو ميقاتي من خلال حركته ومساره أنه متفائل.

وجود الدولة
بعد اللقاء، قال ميقاتي: "أطلعتُ فخامة الرئيس على تفاصيل الاستشارات، وأكّدت على أهمية تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن. وسيكون لدينا اجتماعات متتالية في الأيام المقبلة". وأضاف: "دخلنا في التفاصيل، حيث كانت الآراء متطابقة بنسبة كبيرة، وبإذن الله سنرى الحكومة قريباً".
وكان ميقاتي قد أعلن بعد انتهائه من الاستشارات غير الملزمة: "استمعت اليوم إلى آراء السادة النواب ورؤيتهم المستقبلية ، وكان هناك إجماع من قبل كل الكتل والنواب على ضرورة الإسراع في عملية تشكيل الحكومة الجديدة، لعل وعسى أن نستعيد دور الدولة الغائبة منذ فترة طويلة. ووجود الدولة هو لطمأنة المواطن لكي يشعر بوجود مسؤول يرعاه ويسأل عنه، خاصة في هذه الظروف الصعبة، التي تحولت فيها الحقوق البديهية أولوية مطالب المواطن، وهي العيش الكريم والحصول على الكهرباء والمحروقات والدواء ورغيف الخبز. وهذا ما نسعى لتأمينه باذن الله إذا تشكلت الحكومة. بعد هذا اليوم الطويل مع النواب والكتل، سأطلع فخامة رئيس الجمهورية على النتائج، والضرورة القصوى في الاستعجال بتشكيل الحكومة، وسأتردد باستمرار إلى القصر الجمهوري لتبادل الرأي مع فخامته، لكي نصل إلى تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن".

المدن

 

مقالات مشابهة

مستشفى الزهراء أقام مجلس فاتحة وتقبل عزاء بقبلان

بعد دخول الصهاريج الايرانية الى لبنان.. موجة من التساؤلات والمواقف

إستقبالات برّي

الجميّل عن شاحنات النفط الإيراني: يغطّون قرار "سيّد" الدولة

حكومة "معاً للإنقاذ" أقرت البيان الوزاري بالإجماع...

المطران عبد الساتر في سيامة كهنة جدُد: دافعوا عن المظلومين وقِفوا إلى جانب صِغار هذا العالم

الأخبار الانتخابية المفبركة تلاحق سركيس سركيس ومكتبه يردّ!

أبو زيد التقى بوغدانوف