يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

ميقاتي ينهي استشاراته ويجتمع بعون: حكومة 24 وزيراً اختصاصياً

Tuesday, July 27, 2021 6:42:04 PM

إنه الاجتماع الأول بين رئيس الجمهورية، ميشال عون، ونجيب ميقاتي كرئيس مكلف بتشكيل الحكومة. اللقاء عُقد بعد انتهاء ميقاتي من الاستشارات النيابية غير الملزمة، ومن ثم توجه إلى القصر الجمهوري، ليضع عون في صورة آراء النواب. وحسب ما تشير المعلومات، فإن ميقاتي عرض على عون تصوره لتشكيل الحكومة، والتي ستكون مؤلفة من 24 وزيراً، وتضم وزراء اختصاصيين غير حزبيين.
ويبدو ميقاتي من خلال حركته ومساره أنه متفائل.

وجود الدولة
بعد اللقاء، قال ميقاتي: "أطلعتُ فخامة الرئيس على تفاصيل الاستشارات، وأكّدت على أهمية تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن. وسيكون لدينا اجتماعات متتالية في الأيام المقبلة". وأضاف: "دخلنا في التفاصيل، حيث كانت الآراء متطابقة بنسبة كبيرة، وبإذن الله سنرى الحكومة قريباً".
وكان ميقاتي قد أعلن بعد انتهائه من الاستشارات غير الملزمة: "استمعت اليوم إلى آراء السادة النواب ورؤيتهم المستقبلية ، وكان هناك إجماع من قبل كل الكتل والنواب على ضرورة الإسراع في عملية تشكيل الحكومة الجديدة، لعل وعسى أن نستعيد دور الدولة الغائبة منذ فترة طويلة. ووجود الدولة هو لطمأنة المواطن لكي يشعر بوجود مسؤول يرعاه ويسأل عنه، خاصة في هذه الظروف الصعبة، التي تحولت فيها الحقوق البديهية أولوية مطالب المواطن، وهي العيش الكريم والحصول على الكهرباء والمحروقات والدواء ورغيف الخبز. وهذا ما نسعى لتأمينه باذن الله إذا تشكلت الحكومة. بعد هذا اليوم الطويل مع النواب والكتل، سأطلع فخامة رئيس الجمهورية على النتائج، والضرورة القصوى في الاستعجال بتشكيل الحكومة، وسأتردد باستمرار إلى القصر الجمهوري لتبادل الرأي مع فخامته، لكي نصل إلى تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن".

المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

في القبة... إشكال تطوّر إلى تبادل إطلاق نار

الراعي ترأس رتبة الغسل في حريصا: ليغسل المسيح نفوسكم

الأبيض: مرحلة جديدة تبدأ لتطوير النظام الصحي

بعد فراره من السجن... توقيف داني الرشيد في سوريا

الأبيض اختتم لقاءاته مع المستشفيات لشرح آلية الزيادات على التعرفات

جعجع: "الحزب" يطبق الفيديرالية فلنطبقها في كل لبنان أو لنلتزم بالدستور

نشال حقائب في قبضة الأمن

اليونيفيل: نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد أعمال العنف بين لبنان وإسرائيل