يومية سياسية مستقلة
بيروت / °23

الحريري عن تحقيقات المرفأ: من يريد الحقيقة من دون مزايدات فليسر معنا في اقتراحنا تعليق كل الحصانات

Tuesday, July 27, 2021 4:27:24 PM


قال رئيس كتلة المستقبل سعد الحريري في مؤتمر صحافي عقب اجتماع للكتلة في بيت الوسط، خصصه للحديث عن التحقيقات في انفجار المرفأ: الحريري: من يريد الحقيقة من دون مزايدات فليسر معنا في اقتراحنا واتخذنا قرارا استثنائياً هو اقتراح تعليق كل المواد الدستورية والقانونية التي تعطي حصانة أو أصول خاصة بالمحاكمات لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والوزراء والنواب والقضاة والموظفين وحتى المحامين وهكذا يتساوى الجميع أمام حجم هذه الجريمة ويتوجه الجميع الى المحقق العدلي.

وقال "المؤتمر الصحافي اليوم، مخصص لموضوع واحد، ولا شيء يتقدم عليه، الحقيقة في جريمة 4 آب وكيف نصل الى الحقيقة. وكيف بيروت واهالي الضحايا يصلون الى حقهم ليعلموا من جلب النيترات. ولماذا تم حجز النيترات، ومن المسؤول عن تفجيرها؟" واضاف " أنا إبن شهيد وأعلم ما معنى أن يخسر أحد والده أو والدته أو شقيقه أو رفيقه وفي جريمة أعادتنا جميعاً الى مشهد 14 شباط لا يزايدنّ أحد علينا في مسألة 4 آب". وتابع: هناك جهات متخصصة بتزوير التاريخ تعمل ليلاً نهاراً لتقول ان نواب المستقبل تخلوا عن الحقيقة والعدالة وأنهم وقعوا العريضة وهذا الكلام قمة التضليل وقمة التزوير وقمة الكذب.

واردف الحريري: نحن كتلة كل شهداء 14 آذار لكن كتلة المستقبل هي كتلة فريق الحماية الذي استشهد مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
وقال: نحن أمام نصوص دستورية وقانونية ملزمون بتطبيقها اذا بقيت موجودة "فما تطلع النتيجة آخر الشي انو اللي بدو يطبق الدستور والقوانين ما بدو الحقيقة، ولا أحد يستطيع المزايدة على سعد الحريري في هذا الأمر وأنا نائب عن بيروت ومدينتي التي تدمّرت وأهلي استشهدوا فأوقفوا المزايدة في هذا الموضوع. وتابع " لَمَنْ في دستور بيقول أنو رئيس الجمهورية عليه حصانة وما بيتحاكم إذا أهمل، مش سعد الحريري يللي حط النص. ولَمَنْ في دستور بيقول: أنو رئيس الحكومة والوزراء بيتحاكموا إذا أخلّوا بواجباتن أمام المجلس الأعلى، مش سعد الحريري يلي حط النص".

وقال الحريري: البعض يحاول الايحاء بأن "المستقبل" لا يريد رفع الحصانات وهذا غير صحيح بل هناك دستور يجب تطبيقه.

عن ادراج رئيس الجمهورية على لائحة رفع الحصانة، اجاب: اذا كان هناك اهمال فالاهمال على الجميع.

وكان الحريري قال "كلّفت نفسي مع كتلة المستقبل بتأمين شروط النجاح للرئيس المكلف نجيب ميقاتي و"التأليف صار عندو ويلي بيشوفو نحن معو".

 

مقالات مشابهة

لا حسابات للوزير سلام على مواقع التواصل الاجتماعي

"مياه بيروت وجبل لبنان" تدق ناقوس الخطر

الصايغ: شعوب اوروبا تعلن التزامها بلبنان الديمقراطي

المطران رحمة: الحياد هو ما ينفع وبكركي "أم الصبي"

"الجديد" تقاطع بعبدا و"سنرفع دعوى"

بالصور- رئيس الأركان يتفقد الفوج المجوقل

أهالي ضحايا المرفأ : التحركات على القطعة والمحك الأول عند وزير الداخلية... هل يصدر القرار بإحضار فنيانوس؟

آخر مستجدات المجلس الدستوري وقانون الشراء العام...