يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

تجمع العلماء يزور شيخ العقل

Tuesday, June 22, 2021 2:25:41 PM

زار وفد من "تجمع العلماء المسلمين" برئاسة رئيس الهيئة الإدارية الشيخ حسان عبد الله، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، وبحثا في أوضاع المنطقة عموما ولبنان خصوصا.

بعد اللقاء قال الشيخ عبد الله: "كان اللقاء مناسبة للتباحث في التطورات على الساحة اللبنانية، وخصوصا في معاناة اللبناني نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية، بحيث باتت أكثرية الشعب تحت خط الفقر وانعدمت الطبقة الوسطى، وسط فقدان أكثر المواد الأساسية وإعلان المستشفيات عن قرب إقفالها لعدم وجود المواد اللازمة لإجراء العمليات الجراحية وفقدان الدواء والغذاء، كل ذلك وما زال المسؤولون يتراشقون البيانات النارية ويتصلبون في مواقفهم من أجل الحصول على مكاسب شخصية وحزبية، بدلا من تقديم المصلحة الوطنية العليا".

أضاف: "لقد أكدنا لسماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز دعوتنا للاسراع في تشكيل الحكومة باعتبارها المدخل الوحيد للخروج من الأزمة، على أن تكون حكومة وحدة وطنية تضم كفايات علمية بعيدا عن تقاسم الحصص وتعمل على وضع خطة إنقاذ وطنية للخروج من الأزمة التي نمر بها. وأكدنا مع سماحته ضرورة إخراج النزاع الحاصل من المناكفات السياسية وعدم زج الطوائف في هذا النزاع لأنه ذو طبيعة سياسية ولا علاقة له بالدين، إن لم نقل أن الدين براء منه، وأكدنا الوحدة الإسلامية والوطنية".

وتابع: "وبانتظار تشكيل الحكومة الذي نتمناه سريعا، نطالب رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب بقيام حكومته بمهامها كاملة من اجل وضع الحلول للأزمات الاقتصادية وإقرار البطاقة التمويلية والاستمرار في دعم المواد والسلع الأساسية مع ترشيد هذا الدعم".

وختم: "وتطرقنا ايضا الى الانتصار الإلهي في فلسطين بعملية سيف القدس وأكدنا دعم الشعب الفلسطيني وصولا الى تحصيل حقوقه الكاملة وتحرير كامل التراب الفلسطيني".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بري تابع الأوضاع مع عطا الله واستقبل محافظ مدينة بيروت

موظفو الدفاع المدني: إنهاء ملف التثبيت او توقيف المهمات

القصيفي عن توقف جريدة نداء الوطن: حقوق الزملاء مقدسة ولهم كل الدعم

خرج ولم يعد.. هل تعرفون شيئاً عنه؟

البزري التقى وفداً من جمعية "عمل تنموي بلا حدود"

هذا ما تمناه السياسيون في الجمعة العظيمة!

الخارجية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتطالب بتنفيذ القرارات الدولية

البيسري عزى روداكوف بضحايا العمل الإرهابي في موسكو