يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

البخاري: مافيا المخدرات تتحمّل مسؤولية القرار السعودي

Thursday, June 10, 2021 9:17:21 PM

أكد السفير السعودي وليد البخاري أن “من يستهدف المملكة العربية السعودية بالمخدرات حاليًا، شريك رئيسي في مؤامرة استهداف السعودية بالأعمال الإرهابية”.

ورأى، خلال زيارته مكاتب صحيفة النهار اللبنانية، أن “مافيا المخدرات تتحمل مسؤولية القرار بمنع تصدير المنتجات الزراعية اللبنانية إلى السعودية”.

وشدد على “استمرار المملكة في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات، سواءً من الجمهورية اللبنانية أو من غيرها من الدول، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها”.

وتابع: “أمن المملكة العربية السعودية في ظل قيادتنا الحكيمة لا يُقبل المساس به”، مبيّنًا أن “دوافع قرار وقف تصدير المنتجات الزراعية اللبنانية هي أمنية في المقام الأول، وتهدف للحفاظ على سلامة وأمن المملكة العربية السعودية ومواطنيها والمقيمين فيها، وللحد من خطورة آفة المخدرات وتفشيه”.

ورأى أن “تهريب المخدرات إلى المملكة وترويجها، يكشف عن حجم التحدي الذي تواجهه السعودية من شبكات الإجرام المحلية والدولية، لاسيما وأن المملكة تواجه “حملة استهداف شرسة لتهريب وترويج المخدرات بأنواعها كافة”.

وكان في استقبال البخاري رئيسة مجلس الادارة نايلة التويني وأسرة تحرير الصحيفة. كما عقد لقاء مع تويني جرى خلاله عرض لمجمل التطورات السياسية الراهنة على الساحتين اللبنانية والإقليمية.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الأبيض اختتم لقاءاته مع المستشفيات لشرح آلية الزيادات على التعرفات

جعجع: "الحزب" يطبق الفيديرالية فلنطبقها في كل لبنان أو لنلتزم بالدستور

نشال حقائب في قبضة الأمن

اليونيفيل: نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد أعمال العنف بين لبنان وإسرائيل

بيان توضيحي للمكتب الإعلامي لميقاتي بشأن الكتابين اللذين وجههما لمولوي

مخزومي يقيم إفطاراً على شرف سماحة المفتي دريان

الخارجية” بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن

حركة خجولة في السوق التجارية.. شركات مقفلة ومصالح أصبحت في خبر كان