يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

جمعيات تعنى بدعم مرضى التصلب اللويحي المتعدّد تطلق حملة "خليك متفائل" لنشر الوعي حول المرض ضمن سلسلة من المبادرات

Thursday, June 10, 2021 5:36:38 PM


في ضوء اليوم العالمي لمرض التصلب اللويحي المتعدّد الذي يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم في 30 أيار، أطلقت جمعيات تعنى بدعم المصابين بهذا المرض برعاية شركة ميرك الرائدة في العلوم والتكنولوجيا، سلسلة مبادرات(ظ خلال شهر أيار، تندرج ضمن حملة " خليك متفائل" لمدّ المرضى بالمعلومات الخاصة بآخر البحوث المتعلقة بالمرض خلال هذه الجائحة.
منذ بداية الوباء، لعب مقدمو الرعاية، الأهل والأصدقاء والمجتمعات التي تعنى بالتصلب اللويحي المتعدّد دورًا أكثر أهمية من المعتاد في إحاطة مريض التصلب اللويحي المتعدّد بالرعاية والاهتمام اللازمين.
تعليقاً على الحملة تحدّثت المدير العام لشركة "ميرك" الدكتورة حلا سليمان قائلة : "نريد أن نبرز من خلال حملتنا " خليك متفائل" مدى التقدم الذي تم إحرازه في السنوات القليلة الماضية وأن هناك سببًا حقيقيًا للأمل. تم اكتشاف العديد من العلاجات الجديدة المعدلة للمرض والتي يمكن أن تساعد مرضى التصلب اللويحي المتعدّد على عيش حياتهم بملئها. هدفنا في Merck هو "كواحد للمرضى" ونعمل بلا كلل لتحسين حياة أولئك الذين يعيشون مع مرض التصلب اللويحي المتعدّد، من خلال معالجة احتياجات طبية ضمن مجالات لم يتمّ التطرّق إليها. نحن ملتزمون بدعمكم - مرضى التصلب اللويحي المتعدّد ومجموعات دعم مرضى التصلب اللويحي المتعدّد - أينما كنتم في لبنان والمنطقة ".
تضمّنت الحملة لقاءات حوارية مباشرة مع كل من البروفيسور سلام كوسا، البروفيسور حليم عبود والدكتور نبيل الأيوبي على الصفحات الخاصة بالجمعيات على مواقع التواصل الإجتماعي، تشاركوا فيها أحدث التطورات في مجال التصلب اللويحي المتعدّد والعلاجات كذلك اللقاحات ودورها الآمن والفعال في حماية مرضى التصلب اللويحي المتعدّد. تمكّن الراغبون بالمتابعة من التفاعل وطرح كافة أسئلتهم واستفساراتهم على الاختصاصيين مباشرة، الذين شدّدوا بدورهم على أهمية متابعة المرضى لوضعهم الصحي بشكل دائم مع طبيبهم للحدّ من تطوّر المرض.
ضمّت الحملة أيضاً فيديوهات ومنشورات تشجيعية وضعت تباعاً على صفحات الجمعيات على مواقع التواصل الاجتماعي، تشارك من خلالها مرضى التصلب اللويحي المتعدّد ومقدمي الرعاية تجربتهم والدور المهم للدعم العاطفي في المساعدة للتغلب على صعوبات المرض والتكيف مع أي مرض آخر عابر.


يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

تحذير عالمي من أسوأ موسم لمرض فيروسي

دراسة تُفجّر مفاجأة عن زيت القلي.. إليكم هذا الخبر

لماذا يُصاب الشباب أكثر بالسرطان؟

أجرت أكثر من 100 عملية جراحية... فتاة صينية تنفق 563 ألف دولار لتشبه نجمتها المفضلة

ما العلامات التي تدل إلى الإصابة بسرطان المعدة؟

ضيق التنفس .. هذه أعراضه وأسبابه

إليكم الأسباب المؤدية الى رجفة اليدين

بعد الإنتهاء من "كورونا"... هل يتفشّى مرضٌ جديدٌ؟