يومية سياسية مستقلة
بيروت / °23

مخزومي: لا يمكن أي امر ان يمر في البلد ونقول عفا الله عما مضى

Thursday, May 6, 2021

قال رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي بعد مشاركته في جلسة لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين: “ناقشنا اليوم في اللجنة موضوع ترسيم الحدود البحرية الجنوبية في فترة التفاوض مع العدو الاسرائيلي. والامر اللافت الذي عرفناه اليوم انه طلب من مكتب محاماة بريطاني في 2011 درس هذا الموضوع، وان مكتب UKHO وهو حكومي متخصص بالدراسات الجغرافية والمائية، وضع دراسة تقول ان الخط 23 الذي يحاول الجميع التفاوض عليه فيه أخطاء فنية، ولدينا خيار ان نبقى خارج الخط الـ23 . وما سمعناه اليوم ان الحكومة في 2011 ولسبب ما لم تطرح هذا الموضوع لا في مجلس الوزراء ولا على مجلس النواب، ولسبب ما اختفى التقرير. وما نسمعه من اللجنة الفنية اليوم انه لو وضع هذا الامر لكنا
تخطينا معظم المشاكل التي نراها ونعيشها في التفاوض. واللافت ان الحديث يجري عن هذا الموضوع وعن تقرير أساسي من هذا النوع اختفى او خبئ او لسبب ما احد ما قرر عدم طرحه في مجلس الوزراء، ومر مرور الكرام كأن شيئا لم يكن. من جهة نحن نحاول ان نفاوض على ثرواتنا وان نرفع من امكان التفاوض لفريقنا الفني والعسكري ولدينا ملء الثقة به للتفاوض. ولا ننسى ايضا اننا قد نواجه مشاكل في الحدود مع سوريا، والسؤال هو: هل يمكن امرار موضوع في هذا الشكل وكأن شيئا لم يكن”.
وأضاف: “طالبنا على امل الحصول على الاجوبة المطلوبة من الحكومة، وسألنا: كيف يحصل هذا الموضوع ويمر ولسبب ما اليوم نحاول ان نتهم انفسنا ومن هو فعليا متآمر وغير متآمر، وموضوع في هذا الحجم جرى امراره عام 2011 ولا احد اتى على ذكره، واتمنى ان نكون حذرين. واليوم لا يمكن أي امر ان يمر في البلد ونقول عفا الله عما مضى، لأننا بهذه الطريقة غدا سنقول عفا الله عن اموال المودعين وعن السرقة والنهب والفساد، ونصل الى مرحلة قد لا نخرج من الحفرة الصعبة التي نحن فيها”.

 

مقالات مشابهة

عبود: لفرض الحلول بالقوّة

وهاب: الرئيس بري يضعنا بين إنتحارين

باسيل ارتكب خطأ، ومحاميه إلى المجلس التأديبي… ما السبب ؟

ادي معلوف: هناك من يحاول فرض معادلات جديدة

دورٌ جديدٌ للأسد في لبنان؟

محفوض: طالما بعض موارنة يركعون عند أقدام الثلاثي خامنئي الاسد نصرالله فعبثا يبني البناؤون

مستقبل التعليم في خطر !

اجتماع بين ارسلان وجنبلاط ووهاب السبت... ماذا في التفاصيل؟