يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

نقابة الأطباء تطلب من الجهات الامنية حماية الاطباء

Saturday, April 10, 2021 7:41:59 PM


أصدرت نقابة أطباء لبنان في بيروت بيانًا استنكرت فيه التهديد بالقتل الذي تعرض له طبيبان يعملان في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، اللذان عالجا مريضًا مصابًا بفيروس كورونا لمدة شهر وتوفي بعدها من جرّاء مضاعفات هذا المرض.

وشدد مجلس النقابة على انه يحترم شعور الأهل وردّة فعلهم، على الرغم من كل ما يحصل في ما يتعلّق بمضاعفات وباء كورونا التي قد تؤدي إلى الوفاة، مؤكدًا أن كل الاطباء يعملون بجهدٍ لشفاء المريض، لكنه يتعذّر الشفاء أحيانًا.

ولا يخفى على أحد أن نسبة الوفيات عند المرضى الذين يدخلون إلى العناية الفائقة وخاصة المسنين واصحاب الامراض المزمنة، هي عالية جدًّا. وقد خسر الجسم الطبي 39 طبيبًا حتى الآن، اثناء معالجتهم مرضى كورونا ،ما عدا العاملين في القطاع الصحّي الذين توفوا بسبب هذا الوباء.

ان الاطباء يعملون بتفانٍ ودون كلل من أجل شفاء المريض، لكن في الوقت عينه، يجب العمل على تأمين الحماية اللازمة لهم، لأنه إذا تعذّر ذلك، سيضطرون إلى الهجرة بعد شعورهم بالخطر. والنقابة تسعى جاهدة لتحفيزهم على البقاء وتعمل على اقرار قوانين في مجلس النواب منها قانون حماية الطبيب الذي يناقش حاليا في لجنة الادارة والعدل.

‏ان نقابة الأطباء تطلب من الجهات الأمنية والقضائية العمل بحزم على فرض هيبة القانون والدولة ‏حتى يشعر العاملون في القطاع الطبي والتمريضي بالأمان والحماية ويتمكن الجميع من الحصول على حقوقهم.

ان نقابة الاطباء اذ تترحم على المتوفي وتقدم التعازي الحارة لذويه ولعائلته الكريمة، تتمنى عليهم اللجوء الى لجنة التحقيقات في نقابة الاطباء في حال شعروا أن هناك خطأ ما، لتقوم النقابة بدورها بتحقيق علمي حول الموضوع وإعطاء كل صاحب حقّ حقّه".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

لماذا يُصاب الشباب أكثر بالسرطان؟

أجرت أكثر من 100 عملية جراحية... فتاة صينية تنفق 563 ألف دولار لتشبه نجمتها المفضلة

ما العلامات التي تدل إلى الإصابة بسرطان المعدة؟

ضيق التنفس .. هذه أعراضه وأسبابه

إليكم الأسباب المؤدية الى رجفة اليدين

بعد الإنتهاء من "كورونا"... هل يتفشّى مرضٌ جديدٌ؟

تمّ بثّها مباشرة في لبنان وعدّة دول... إجراء عملية نادرة لشاب عمره 21 عاماً

عادة بسيطة قد “تشفط” دهون البطن لدى الرجال