يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

الموت يخطف الصحفي زياد حديدي.. رحل الشاب الخلوق ميتِّماً طفلتيه

Monday, April 5, 2021 9:46:16 PM



وكأنّ الموت استشرس في الأشهر الأخيرة. لا يمرّ يوم من دون أن يخطف أرواح الكثيرين، ومن دون أن يميز بين صغير، شاب وكهل. في الأمس صدم الجميع بخطف الزميل في صحيفة "المدن" زياد حديدي... من دون أيّ مقدمات هاجمه في منزله، لم يفسح له المجال حتى في مقاومته، أمام عيني زوجته صرعه، حارماً ابنتيه ليا وهيا منه.
 
اللحظات الأخيرة
 
بدا صباح أمس طبيعياً على عائلة زياد الذي استيقظ كعادته. عمل من منزله، لاعب طفلتيه، تبادل الحديث والضحكات مع زوجته هبة لادقاني التي قالت : "تناول الغداء. كان طبيعياً، وفجأة عند نحو الساعة الخامسة شعر بوجع في صدره فطلب مني مرافقته إلى الغرفة. استلقى على السرير، وما هي إلّا ثوانٍ حتى اصفرّ لونه وانقلبت عيناه. نزل وتمدد أرضاً، وخرجت رغوة بيضاء من فمه. شعرت بأنه فارق الحياة. حضر الصليب الأحمر، فحاول عناصره إسعافه من دون جدوى، ونُقل من منزله في عرمون إلى مستشفى بشامون التخصصي حيث أعلن الأطباء مفارقته الحياة".
 
إنذار "خاطف"
 
لم يكن زياد (35 سنة) يعاني أيّ مرض، لكن كما قالت هبة: "يوم السبت الماضي شعر بوجع في يده اليسرى فلم يعطِ الموضوع أهمية. اعتقد أنه مجرّد تشنّج عضليّ. لم نعِ أنّ الأمر يتعلق بالقلب، وأنّ ذبحة قلبية ستفاجئه وتخطفه منا". وختمت والدموع تخنق كلماتها: "خسرت الزوج الآدمي، المحبّ والخلوق".
 
زملاء زياد نعوه في صفحاتهم على "فايسبوك"، وعبّروا عن حزنهم العميق وحجم خسارتهم. زميله في المدن نذير رضا قال: "منذ نحو 5 سنوات يعمل زياد في المدن في قسم السوشيل ميديا بالإضافة إلى العمل التقني. كان عاشقاً لعمله فحتى الإجازة لا يطلبها، في أيّ وقت نطلبه يجيب ويلبّي الجميع". وأضاف: "زياد خلوق إلى أبعد الحدود، متواضع ولطيف، الابتسامة لا تفارق محيّاه". كذلك قال زميله خضر حسان: "زياد شابّ مهذّب يحبّ الجميع، طوال السنوات التي عملنا معاً لم يوجّه كلمة سيئة إلى أحد، صديق الجميع، وفقدانه شكّل صدمة كبيرة لنا، ولا سيما أنه لم يكن يعاني أيّ مرض".
 
اليوم ووري زياد في الثرى، رحل تاركاً أطيب أثر.

النهار

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

تكريم الطالبات الفائزات في مسابقة "أوسكار مبدعي العرب وإفريقيا" ومنح ريما يونس درعا تقديرية لإنجازاتها

افتتاح معرض "فصول من يوميات الأزمنة الراهنة" للفنان نديم كرم

حفل تكريمي لأمهات العسكريين الشهداء لمناسبة عيد الأم

"صباحك سيدي (رجاوات)" كتاب جديد لجان توما من اصدار مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية في طرابلس

سماعات لاسلكية جديدة مميزة.. بطارياتها تدوم 47 ساعة تعرفوا اليها

لا “تيك توك” في العراق قريبًا

للمرة الأولى في لبنان : منتدى جامع للجمال والصحّة الجسدية والنفسية Beauty and Wellbeing forum

رمضان لن يأتي بالصيف إلا بعد 18 سنة!