يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

وسام عيد... كيف استذكره اللبنانيون وقوى الأمن بعد 13 عاماً؟

Monday, January 25, 2021 9:27:23 PM

 في الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرائد وسام عيد ورفيقه المعاون أسامة مرعب، هكذا استذكره محبوه. 

ضباط قوى الامن: قام وفد من ضباط المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ممثلا اللواء عماد عثمان قبل ظهر اليوم، برئاسة قائد سرية زغرتا الإقليمية العقيد ميلاد نصرالله، لمناسبة الذكرى السنوية الثالثة عشر لاستشهاد عيد والمعاون ومرعب ، تقديم واجب العزاء لذويهما باسم اللواء عثمان. وبسبب الظروف الراهنة وانتشار فيروس كورونا انتقلوا مباشرة إلى الضريحين حيث وضعوا أكاليل من الزهر باسم المدير العام ورئيس هيئة الأركان، ورئيس وضباط ورتباء وعناصر شعبة المعلومات.

جعجع: غرد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عبر حسابه على "تويتر": "وسام عيد، أسامة مرعب... وفي النهاية ستنتصر القضية مهما طال الزمن...". 

سامي الجميل: رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل عبر حسابه على "تويتر": "اليوم الذكرى 13 لاغتيال الرائد وسام عيد والمجرم مازال مجهولاً. لائحة الاغتيالات المنظمة توسعت لتشمل ضحايا جدد آخرهم من كان على صلة بانفجار المرفأ كاغتيال الضباط وجو بجاني فيما القاتل مازال طليقاً. الى متى يبقى المجرمون في لبنان خارج المحاسبة؟" 

الطبش: بدورها، غردت عضو كتلة المستقبل النائبة رولا الطبش: "البطل وسام عيد، لامس الحقيقة فأمسى شهيدها. في ذكراك اليوم، التحية لروحك". 

أحمد الحريري: من جانبه، كتب الامين العام لتيار "المستقبل" احمد الحريري على "تويتر": "الرائد الشهيد وسام عيد .. ستبقى وساما على صدر الحقيقة والعدالة .. رحمك الله ورفيقك الشهيد اسامة مرعب وحمى أبطال شعبة المعلومات وقوى الأمن الداخلي من كل شر". 

حوري: أما مستشار رئيس الحكومة النائب السابق عمار حوري، فكتب على "تويتر": "بعد 13 سنة على استشهادك ستبقى دائما يا وسام عيد بطلا من بلادي ، رمزا للخلود في الاستشهاد ، وعنوانا للتضحية ، ونورا ساطعا يهدي الى طريق الحق والحقيقة ، افتقدناك كثيرا". 

نقيب مهندسي الشمال: من جهته، غرّد نقيب المهندسين في الشمال بسام زيادة: "ثلاثة عشر عاماً على الغياب، ثلاثة عشر عاماً وما تزالُ حيّاً في شرايين الحقيقة، ثلاثة عشر عاماً وأنت عصيٌ على النسيان، ثلاثة عشر عاماً وطيفك زميلنا المهندس الرائد الشهيد وسام عيد يلاحق القتلة والمجرمين، ثلاثة عشرَ عاماً لا بدّ لليلِ أن ينجلي وأن ينبلجَ فجرُ العدالة والقصاص للقتلة". 

"المستقبل": وغرد قطاع الشباب في تيار "المستقبل" عبر "تويتر": "الشهيد وسام عيد .. ستبقى وسامًا على صدور كلّ اللبنانيين... لروحك وروح رفيقك الشهيد ألف تحية وألف سلام". 

 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

نقابة مستخدمي عمال المياه في البقاع تعلّق الاضراب

"نعمل بصمت"... حجار: ارتدادات الفقر تطال كل المؤسسات!

ضبط التجارة غير المشروعة لمكافحة انتشار التبغ.. إتاحة البدائل المبتكرة لإبعاد المدخنين عن السوق السوداء

كلاس حدد يوم اختتام فعاليات "بيروت عاصمة الشباب العربي ٢٠٢٣"

بكمين محكم... توقيف سارق في صبرا

رياح محملة بالغبار والحرارة إلى إرتفاع... اليكم طقس نهاية الأسبوع

بالفيديو- ميقاتي يقبل الشخص الخطأ!

حركة الارض اللبنانية: وثيقة بكركي لم تعد تنفع