يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

التبولة تُساعد في التخلّص من فقر الدم

Sunday, January 17, 2021 3:44:10 PM



لا شك أن التبولة طبق منعش ولذيذ، ولكن أهميته لا تقف هنا، فهو ايضاً يتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية التي تجعله مرغوباً ومحبوباً أكثر.

 

 

فوائد التبولة يتكوّن طبق التبولة من البقدونس المفروم مع الطماطم والبصل الأخضر أو البصل اليابس، إضافة إلى النعناع الطازج، البرغل، عصير الليمون وزيت الزيتون. إذا فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم. يساعد طبق التبولة على التخلص من فقر الدم، وذلك لأن البقدونس يحتوي على نسبة عالية من الحديد ومن الفيتامين C المتواجد أيضاً في الطماطم وفي عصير الليمون.

 

 

البقدونس أيضاً هو من الأنواع الغذائية المفيدة لعمل الجهاز الهضمي، وهو يساعد في التخفيف من آلام المعدة وفي التخلص من دودة الإمعاء. من ناحية أخرى، البقدونس يساعد على إدرار البول كما أنه يعمل على تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء. يعزز البقدونس أيضاً عمل الجهاز التناسلي، كما أنه غني بالكالسيوم مما يجعله مفيداً للعظام والأسنان.

 

 

 الطماطم بدورها غنية بالعديد من الفيتامينات، وهي تساهم في التقليل من حموضة الدم، وتعمل على ضبط معدل ضغط الدم وبذلك تساهم في المحافظة على صحة القلب وتساهم ايضاً في الوقاية من بعض أنواع السرطانات.

 

البصل يحتوي على عناصر تجعله يساعد الجسم في الوقاية من الإلتهابات والإصابة بالعدوى البكتيرية، ويساعد في التخفيف من الأمراض التنفسية، وفي التخلص من الغازات في الجسم. البرغل هو عبارة عن كسرات القمح الكامل، غذاً فهو غني بالألياف ويساعد في الوقاية من الإمساك وفي التخلص من الفضلات والسموم التي تعيق الأداء الصحي للعديد من اعضاء الجسم.

 

 

زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميغا 3 المفيد في تجديد الخلايا ووقاية المخ من أمراض الشيخوخة وحماية الجسم من تأثيرات الجذور الحرة وبالتالي حمايته من بعض أنواع السرطانات.

 

 

عصير الليمون هو مصدر أساسي للفيتامين C وبذلك يساعد على امتصاص الجسم للحديد الموجود في البقدونس. ومن ناحية أخرى يعزز عصير الليمون عمل جهاز المناعة في الجسم ويساعد في التخلص من الإلتهابات والأمراض.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

حفل تكريمي لأمهات العسكريين الشهداء لمناسبة عيد الأم

"صباحك سيدي (رجاوات)" كتاب جديد لجان توما من اصدار مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية في طرابلس

سماعات لاسلكية جديدة مميزة.. بطارياتها تدوم 47 ساعة تعرفوا اليها

لا “تيك توك” في العراق قريبًا

للمرة الأولى في لبنان : منتدى جامع للجمال والصحّة الجسدية والنفسية Beauty and Wellbeing forum

رمضان لن يأتي بالصيف إلا بعد 18 سنة!

هكذا علّقت نانسي عجرم على "مجزرة" الهبارية (صورة)

مصرية تحرشت بطفل وعنفته: "مفيش حاجة عشان أجيب مشاهدات"