يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

روكز: الجو السياسي المتوتر يسمح ويشجع على حصول عمليات ارهابية

Monday, September 28, 2020 10:05:14 PM

رأى النائب شاكل روكز أنّه "واضح أن هناك مساراً للعمليات الارهابية قد بدأ وهو مستمر ولم ينته وليس صدفة حصول أكثر من عملية"، لافتا إلى أنّ "الجو السياسي المتوتر يسمح ويشجع على حصول عمليات ارهابية ويجب على الشعب اللبناني والأجهزة الأمنية ان يحتاطوا وممكن ان تأخذ العمليات الارهابية شكل اغتيالات أو تفجيرات أو استهداف لمراكز القوى الأمنية".

وقال روكز "اليوم هناك المبادرة الفرنسية وهناك الجو التركي وخلافاته والانفتاح الاقليمي على اسرائيل... هذه التغيرات الاقليمية الكبيرة تبحث عن غطاء عبر افتعال أحداث معينة ونحن منطقة قابلة لأن تكون مسرح عمليات لهذه القوى المخابراتية الدولية".

وأمل "ألا يحدث شيء ولكن نتوقع وقوع عمليات أخرى استكمالاً للمخطط الارهابي وقد تأخذ أشكالا مختلفة"، مضيفا "أنا مع العدالة الى أقصى حدود وقدمت اقتراح قانون للتعويض عن التوقيف التعسفي، لكنّ الظلم لا يمكن ان ينتقل الى الذين استشهدوا او الى الشعب اللبناني عبر الذهاب الى عفو عام يُخرج ارهابيين من السجون".

وأشار إلى أنّ "بعض الارهابيين الذين قتلوا او تم القبض عليهم في عملية وادي خالد والبداوي كانوا في السجن ولم يرتدعوا بل خرجوا وعادوا الى تنفيذ العمليات الارهابية"، متابعا أنّ "الشعب اللبناني كله بكل أطيافه عانى من الارهاب وللأسف السياسيون يتعاطون مع ملف العفو على طريقة الـ6 و6 مكرر ولو أدى ذلك الى خروج ارهابيين".

وختم بالقول أنّ "تخفيض سنوات السجن يطال الجميع حتى الارهابيين، وأنا مع المحاكمات العادلة ومع العفو الخاص عندما يكون هناك ناس مسنين او لديهم امراض مستعصية".



يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

في القبة... إشكال تطوّر إلى تبادل إطلاق نار

الراعي ترأس رتبة الغسل في حريصا: ليغسل المسيح نفوسكم

الأبيض: مرحلة جديدة تبدأ لتطوير النظام الصحي

بعد فراره من السجن... توقيف داني الرشيد في سوريا

الأبيض اختتم لقاءاته مع المستشفيات لشرح آلية الزيادات على التعرفات

جعجع: "الحزب" يطبق الفيديرالية فلنطبقها في كل لبنان أو لنلتزم بالدستور

نشال حقائب في قبضة الأمن

اليونيفيل: نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد أعمال العنف بين لبنان وإسرائيل