يومية سياسية مستقلة
بيروت / °22

الرواية الرسمية للعملية الأمنية في وادي خالد.. تعليق للحزب وما علاقة جريمة كفتون؟!

Sunday, September 27, 2020

كشفت المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي تفاصيل العملية الأمنية التي نفّذتها القوّة الضاربة في شعبة المعلومات في منطقة وادي خالد - عكّار، أمس السبت، مشيرة إلى أنّ العملية مرتبطة بجريمة كفتون - الكورة التي وقعت الشهر الفائت والتي راح ضحيّتها ثلاثة شبّان من البلدة.

 
وأشارت المديرية في بيانها إلى أنّه "في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمنفذي جريمة كفتون، تمكنت هذه الشعبة من تحديد هوية الفاعلين وعددهم 4 أشخاص، والذي تبين أنّهم جزء من خلية تعمل لصالح تنظيم "داعش" في لبنان".

وأضافت أنّه "بنتيجة المتابعة الاستعلامية والميدانية، تمكنت شعبة المعلومات من تحديد هويات جميع اعضاء المجموعة الإرهابية وعددهم أكثر من 15 شخصاً، يعملون تحت امرة السوري "م. ح."، بحيث أوقفت 3 من اعضاء المجموعة".

وأوضحت أنّه "بتاريخ 26-9-2020، توصلت الشعبة الى تحديد مكان تواجد اعضاء المجموعة الارهابية في منطقة وادي خالد في منزل منعزل، فجرى تنفيذ عملية امنية لمحاصرة المنزل من قبل القوة الضاربة في الشعبة. بادر عناصر المجموعة بإطلاق النار من اسلحة خفيفة ومتوسطة باتجاه القوة، فتم الرد عليهم ما ادى الى قتل جميع الارهابيين".

وأعلنت المديرية العامّة لقوى الأمن أنّ "العملية مستمرة ما زالت، وسيتم الاعلان تباعاً عن النتائج". 

وكانت "الوكالة الوطنية للاعلام" قد أفادت عن اشتباكات تدور بين القوة الضاربة لشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي ومسلحين متحصنين في منزل معزول في خراج بلدة الفرض في وادي خالد - عكار، مرتبطين بالإرهابي خالد التلاوي، الذي كان قتل في اشتباك مع الجيش في وقت سابق من هذا الشهر في مخيّم البداوي حيث أدّت العملية آنذاك إلى استشهاد 4 عناصر من الجيش. 

اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ابراهيم الموسوي في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، أن "الارهاب التكفيري والعدو الصهيوني وجهان لعملة واحدة"، مشيراً الى أن "معادلة جيش شعب مقاومة أثبتت نجاعتها ونجاحها في دحرهما وحماية لبنان وأهله".

وشدد على أن "التمسك بهذه المعادلة من اولى الاولويات".

واضاف: "كل التحايات والدعم لجيشنا الباسل في معاركه الجديدة، حمى الله الجيش والوطن".

 

 

مقالات مشابهة

تغريدةٌ "محيّرة" لـ جنبلاط.. فمن قصد؟

تعديل على جدول القرى والبلدات التي تمّ إقفالها

رسالةٌ من عون الى اللبنانيين غداً

ديما جمالي تثابر على التوفيق بين مسؤولياتها الوطنية وعملها الاكاديمي بجامعة الشارقة

لبنان قارب مرحلة الخطر ...آخر مستجدات كورونا

خبايا زيارة اللواء ابراهيم لواشنطن والمطالب التي حملها من دمشق

الصايغ : العمل معاً على تعديل بعض مواد "قانون محاكمة الرؤساء والوزراء"

كفى ميشال عون.. لبنان لم يعُد يحتمِل عهدَك!