يومية سياسية مستقلة
بيروت / °22

كورونا يتمدّد: بلدات تواجه بالعزل

Saturday, September 26, 2020



عرمون، القبيّات، فنيدق، ثلاث بلدات دخلت، أمس، في عزلة قسريّة – مدّة أسبوع – بعد الزيادة التي شهدتها بأعداد المصابين بفيروس كورونا. فمنذ صباح أمس، بات الدخول إلى تلك البلدات والخروج منها مهمّة مستحيلة، بعد إعلان الإقفال التام، باستثناء القطاعات المعنيّة بالصحة والأدوية وبعض المحالّ التجاريّة الخاصّة ببيع المواد الغذائيّة. أما ما عدا ذلك، فقد اتّخذت البلديات قراراً بمنع التجمّعات «حتى داخل المنازل»، وذلك لاحتواء الفيروس قبل فوات الأوان.

أول من أمس، بلديّة أخرى كانت قد أعلنت عزلتها لمدة 14 يوماً، وهي بلديّة جون، للأمر نفسه. ليست هذه البلديّات هي آخر المعلنين، إذ من المفترض أن تكرّ سبحة القرى التي ستتّخذ القرار نفسه مع الانتشار السريع لفيروس كورونا والذي سجّل أمس 1143 إصابة على كامل الأراضي اللبنانيّة، ليرتفع معه عدد الإصابات الإجمالي إلى 19 ألفاً و180 إصابة. أما عداد الوفَيات، فقد سجّل أمس 4 وفيات ما رفع عدد الضحايا إلى 333.

شكا: وفي السياق،أعلنت خلية الازمة في بلدية شكا في بيان، إصابة شخصين من الجالية البنغالية بفيروس كورونا.

البيرة: بدورها، أصدرت خلية الأزمة في البيرة - عكار بيانا جاء فيه: "بعد إصابة أحد الاشخاص بفيروس كورونا قامت خلية الأزمة بالتنسيق مع شرطة البلدية بحجر المخالطين له ولاسيما زوجته وابنته اللتين وضعت البلدية في تصرفهن عناصر من الشرطة البلدية لتأمين احتياجاتهن، منعا للإحتكاك.

وبالامس، أجرت خلية الازمة فحوص PCR للمخالطتين، وصدرت النتائج وتبين أن نتيجتهما سلبية.

وتذكر بلدية البيرة وخلية الأزمة بضرورة الأخذ بالأسباب ووجوب ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع تفشي الفيروس.

زغرتا: من جهتها، أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، تسجيل 14 حالة ايجابية جديدة خلال ال24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي:

زغرتا: 2
مجدليا: 3
مرياطه: 3
الفوار: 3
ارده: 2
تولا: 1

وجددت الخلية التأكيد "وجوب التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، بخاصة لناحية ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط، ومنع اي شكل من أشكال التجمعات، منعا لتفشي الفيروس وحفاظا على السلامة العامة"، وناشدت المصابين "وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية".

القبيات: كذلك، أعلنت خلية الأزمة في القبيات، أنه سيتم إجراء 60 فحصا لأشخاص تواجدوا في سهرة ظهر فيها إصابات، إضافة لعناصر مركز الدفاع المدني وموظفي مركز النفوس وبعض المخالطين درجة أولى الذين يعانون من بعض الاعراض.

وأشارت الخلية الى أنه سيتم إجراء فحص الPCR لباقي المخالطين، بداية الاسبوع المقبل، على أن يلتزم الجميع الحجر المنزلي لمدة 14 يوما من تاريخ التخالط.

ودعت "كل من لديه أعراض، التواصل على الأرقام الاتية: (اتصال او واتساب):70/703392 - 71/743192".

المنية - الضنية: وأعلنت خلية الأزمة والطوارىء في قضاء المنية ـ الضنية تسجيل 16 إصابة بفيروس كورونا، توزعت على بلدات وقرى القضاء كالاتي: المنية 7، دير عمار 2، نمرين 2، وإصابة واحدة في كل من بخعون وعزقي وبحنين وكهف الملول والروضة. وناشدت خلية الأزمة، في بيان، "المواطنين التزام التدابير الوقائية والإجراءات الصحية اللازمة، كارتداء الكمامة والتباعد الإجتماعي والحفاظ على النظافة والتعقيم وعدم الخروج من المنازل إلا عند الضرورة، حرصا على سلامتهم ولمنع تفشي الفيروس".

الناعمة: وأعلنت بلدية الناعمة- حارة الناعمة تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلدة.وأوصت البلدية في بيان لها المخالطين بإجراء فحوص PCR وعزل أنفسهم وأخذ الاحتياطات الوقائية.

برجا: وأشار التقرير 121 الصادر عن لجنة الصحة في بلدية برجا الى تسجيل 7 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا، ليصبح بذلك العدد التراكمي للحالات الإيجابية 52 حالة. أما حالات الشفاء فهي 2. وأكدت اللجنة "ضرورة التباعد الإجتماعي والتزام لبس الكمامة والإجراءات الوقائية لما فيه مصلحة الجميع".

 

 

مقالات مشابهة

علماء يسجلون أقصر فاصل زمني على الإطلاق

"اعلاميون من اجل الحرية" يستنكر استدعاء رياض قبيسي

انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي.. لا تنسوا تأخير الساعة!

سرقة منزل في وضح النهار... والمنفّذ غير متوقع

ميفوق تستضيف ماراتون "منركض كرمالِك" بتنظيم من مركز BLIM للخدمات الطبية

طقس الايام المقبلة

شبيبة جمعية فكّر بيئيًا تشكر جورج ضاهر : بين "منكتّرها" و"منقتلها" كل الفرق

يتزلج ويلعب كرة القدم..."نورد بوس" كلب يشعل مواقع التواصل