يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

لبنان الى اين بعد اعتذار اديب؟

Saturday, September 26, 2020 1:14:03 PM

اكد رئيس هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية الخليجية إيلي رزق ان حزب الله يطبق شيئا فشيئا على ما تبقى من لبنان الكيان، لتحويله إلى محمية إيرانية.

ورأى رزق في حديث عبر "اللبنانية" انه لن تكون هناك حكومة قبل انتهاء الانتخابات الأميركية ومعرفة لمن ستكون الغلبة، حيث أن إيران ستجري عندها مفاوضات مع الحزب المنتصر على مساحة العراق واليمن وسوريا ولبنان.

ولم يستبعد رزق ان يتم تسليم لبنان إلى إيران نتيجة صفقة أمريكية إيرانية كما حدث في اوائل التسعينات عندما تم تسليم لبنان إلى سوريا كمكافأة للنظام السوري على دعمه للتدخل العسكري الأمريكي في العراق. أما ما جعل الساحة اللبنانية عرضة لهكذا تدخلات قال رزق فهو النظام الطائفي البغيض الذي كان سببا اساس في تأسيس لبنان عام 43، وهو سيكون السبب الأساس في انهياره.

واضاف رزق الصراع السني الشيعي هو في اوجّه في المنطقة، ولن تستقر الساحة اللبنانية على حل قبل الوصول إلى مفاوضات اميركية إيرانية تعيد رسم خريطة العديد من دول المنطقة ومنها لبنان. وحتى يحين موعد الحل سيستمر حزب الله في سياسته بتفريغ لبنان من كل مقوماته الاقتصادية، والمالية، والثقافية، والفكرية، حت يصبح من السهل تدجينه، وتحويله إلى جمهورية إسلامية تحت وصاية إيرانية تحقيقا لما أعلنه سماحة السيد حسن نصرالله في احد خطبه اواسط الثمانينات. ونحن لا نرى اي محاولة جدية من قبل القوى المناهضة لحزب الله لمواجهة المشروع الإيراني والذي يعمل بكد وجهد على تطويع لبنان وصولا إلى ايرنته.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!

خاص- "اللبنانيّة" يكشف تفاصيل خطيرة عن مراكب الهجرة إلى قبرص..إليكم ما حصل (صور)

خاص- هل يدفع لبنان ثمن التصعيد الإيراني الإسرائيلي؟

خاص - علقة بالبحر!

خاص - بسبب السرقة.. جريمة في العزونية قضت على أستاذ ثانويّ

خاص - المهندسون المستقلون ينحازون لجانب المعارضة؟!

خاص- الردّ الإيراني قد يأتي من جنوب لبنان