يومية سياسية مستقلة
بيروت / °22

لبنان الى اين بعد اعتذار اديب؟

Saturday, September 26, 2020

اكد رئيس هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية الخليجية إيلي رزق ان حزب الله يطبق شيئا فشيئا على ما تبقى من لبنان الكيان، لتحويله إلى محمية إيرانية.

ورأى رزق في حديث عبر "اللبنانية" انه لن تكون هناك حكومة قبل انتهاء الانتخابات الأميركية ومعرفة لمن ستكون الغلبة، حيث أن إيران ستجري عندها مفاوضات مع الحزب المنتصر على مساحة العراق واليمن وسوريا ولبنان.

ولم يستبعد رزق ان يتم تسليم لبنان إلى إيران نتيجة صفقة أمريكية إيرانية كما حدث في اوائل التسعينات عندما تم تسليم لبنان إلى سوريا كمكافأة للنظام السوري على دعمه للتدخل العسكري الأمريكي في العراق. أما ما جعل الساحة اللبنانية عرضة لهكذا تدخلات قال رزق فهو النظام الطائفي البغيض الذي كان سببا اساس في تأسيس لبنان عام 43، وهو سيكون السبب الأساس في انهياره.

واضاف رزق الصراع السني الشيعي هو في اوجّه في المنطقة، ولن تستقر الساحة اللبنانية على حل قبل الوصول إلى مفاوضات اميركية إيرانية تعيد رسم خريطة العديد من دول المنطقة ومنها لبنان. وحتى يحين موعد الحل سيستمر حزب الله في سياسته بتفريغ لبنان من كل مقوماته الاقتصادية، والمالية، والثقافية، والفكرية، حت يصبح من السهل تدجينه، وتحويله إلى جمهورية إسلامية تحت وصاية إيرانية تحقيقا لما أعلنه سماحة السيد حسن نصرالله في احد خطبه اواسط الثمانينات. ونحن لا نرى اي محاولة جدية من قبل القوى المناهضة لحزب الله لمواجهة المشروع الإيراني والذي يعمل بكد وجهد على تطويع لبنان وصولا إلى ايرنته.

 

مقالات مشابهة

الجامعة الأميركية.. ماذا يحصل؟

جمعية الإستقلال الخيرية بالتعاون مع النائب طالوزيان توزع مساعدات نقدية للمتضررسن من انفجار بيروت

ازمة "القومي".. اما مبادرات لرأب الصدع.. واما مسار قضائي ودعاوى

تدابير مصرفية قاسية.. تقييد السحوبات بالليرة!

الحريري كلّف نفسه ويؤلف خلافا للاصول.. حكومة محاصصة بلباس "التنازلات المتبادلة".. الخليجيون: حكومة الوفاق تعني "حكومة حزب الله"

كورونا تطيح بإنتخابات نقابة محامي بيروت!

لم يهبط من كوكب آخر.. ولم يتغير من تشرين لتشرين.. ترشيح الحريري.. من بدأ المأساة لن يكون من ينهيها

القومي في أزمة وقرار المجلس الأعلى زاد الأزمة تعقيدا.. فهل يتراجع المجلس فلا يلجأ الطاعنون للمحاكم المدنية؟