يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

الضمان يقفل أبوابه...هل تُصرف مستحقات المضمونين على ​دولار​ 3900 ليرة؟

Friday, September 11, 2020 1:40:48 PM



أوضح المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ​محمد كركي​ في بيان، أنه "على أثر اكتشاف إصابتين ب​فيروس كورونا​ في المركز الرئيسي يوم الاربعاء 9 أيلول، أجريت فحوصات ال PCR للمخالطين وبعد صدور النتائج تبين وجود حالتين إيجابيتين من بين المخالطين".

وأفاد البيان أن إدارة الصندوق أعلنت إقفال المركز الرئيسي يوم الجمعة 11 ايلول 2020 أمام المراجعين وطلبت من جميع المستخدمين في المركز الرئيسي التزام منازلهم بانتظار إجراء فحوصات ال PCR. واستثنت من هذا القرار المدراء ورؤساء المصالح ومعاونيهم، ومستخدمي المكننة المعنيين بتشغيل برامج المعلوماتية.

شدد رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الاسمر​ في ​مؤتمر صحفي​ حول تفعيل الرقابة على الاسواق على "ضرورة تفعيل الرقابة على الأسواق وإطلاق حملة لرفض رفع الدعم بكلّ أشكاله لأنّه يؤدي إلى كارثة محتمة"، داعيا إلى "مزيد من التشدد في موضوع ​المولدات​ الكهربائية".

ورأى ان "ما حصل في ​مرفأ بيروت​ أمس كارثة تضاف إلى الكوارث السابقة نتيجة الاستهتار وعدم تقدير للواقع الذي نعيش فيه"، مطالبا ​بلدية بيروت​ بتحمل مسؤولياتها أكثر وأكثر. وقال: "نحن أمام كوارث اقتصادية وكوارث اجتماعية يضا إليها كوارث ادارية ناتجة عن عدم احساس المسؤولين بواجباتهم".

وأعلن انه "نحن مع ​الضمان​ بدأنا طرح فكرة صرف مستحقات المضمونين عند تركهم الخدمة على ​دولار​ 3900 ليرة ورأينا تجاوبا من حاكم ​مصرف لبنان​ ونأمل ان يستمر هذا التجاوب تجاه هذا المشروع الذي يعطي المضمونين حقوقهم بعد تراجع قيمة ​الليرة اللبنانية​".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

هيئات زراعية في عكار طالبت بإنقاذ موسم البطاطا وإيجاد حلول لتصديره

تجمع موظفي الإدارة العامة يوضح قرار المثابرة ويحذر من التعسف بتنفيذ شروطه

حركة الأسواق التجارية خجولة!

ارتفاع سعر الذهب بشكل جنوني!

لماذا تتعمّد شركة توتال تأخير تقرير الحفر بالبلوك 9؟

"الزومبي»:شبح سلبي يعبرعن واقع المصارف في لبنان

بالتعاون مع وزارة الاتصالات اختتام النسخة السابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان

"مشروع وطن الإنسان" احذروا إحياء الشوائب..