يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

آخر تطورات كورونا في العالم

Monday, June 29, 2020 9:12:04 PM

نشرت وكالة عالمية آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، في ضوء آخر الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة:

- نصف مليون وفاة
تجاوز وباء كوفيد-19 في العالم عتبتين رمزيتين: أكثر من نصف مليون وفاة و10 ملايين إصابة، في وقت تضاعف عدد الوفيات المسجل في أقل من شهرين (250 ألفا في 5 أيار) مع تسجيل 50 ألف وفاة إضافية في الأيام العشرة الأخيرة في العالم.

وأودى الفيروس بما لا يقل عن 501,847 شخصا في العالم منذ أن أعلنت الصين رسميا ظهور المرض على أراضيها في كانون الأول، وفق تعداد لـ"وكالة الصحافة الفرنسية" استنادا إلى معلومات رسمية حتى الساعة 11,00 بتوقيت غرينتش اليوم.

والولايات المتحدة لا تزال البلد الأكثر تضرراً جراء الوباء بتسجيلها 803،125 وفيات من أصل 5،2 مليون إصابة، تليها البرازيل حيث سجلت 57622 وفاة ثمّ المملكة المتحدة مع 43550 وفاة وإيطاليا مع 34738 وفاة وفرنسا مع 29778 وفاة.

- جونسون يريد اتفاقا جديدا
أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه يريد أن يستلهم الرئيس الأميركي فرانكلين روزفلت الذي طبق "الاتفاق الجديد" في الثلاثينات، لتحريك اقتصاد بريطانيا حيث يُتوقع أن يتراجع إجمالي الناتج الداخلي هذا العام بنسبة تفوق 10%، بحسب توقعات صندوق النقد الدولي.

وقال جونسون لإذاعة "تايمز راديو": "أعتقد أن الأوان قد حان لتطبيق "مقاربة روزفلت" في بريطانيا"، في إشارة إلى سياسة النهوض من خلال الطلب وتدخل الدولة بعد الكساد الكبير في الثلاثينات.

- تضليل
تكتسب المعلومات المغلوطة بشأن فيروس كورونا المستجد التي تنشرها وسائل الإعلام الروسية والصينية جمهورا أكبر على مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا وألمانيا، من جمهور بعض الصحف الكبيرة، وفق دراسة أجراها معهد "أوكفورد انترنت".

وكتب المعهد أنه في منشوراتها باللغات الفرنسية والألمانية والإسبانية، قامت وسائل الإعلام هذه بـ"تسييس فيروس كورونا المستجدّ عبر انتقاد الديموقراطيات الغربية، من خلال مدح دولها الأصلية والترويج لنظريات المؤامرة بشأن مصادر الفيروس".

وبحسب التقرير، فإن المقالات باللغتين الفرنسية والألمانية التي تنشرها وسائل إعلام روسية على غرار روسيا اليوم وسبوتنيك على تويتر وفيسبوك تحظى بصدى أكبر من المقالات التي تنشرها صحيفة "لوموند" الفرنسية ومجلة "در شبيغل" الألمانية. وعلى هذين الموقعين، تحظى المقالات الفرنسية التي تنشرها وكالة انباء الصين الجديدة الرسمية بجمهور أكبر من جمهور "لوموند".

- إيرلندا تفتح حاناتها
سمح للحانات الإيرلندية البالغ عددها 7 آلاف بإعادة فتح أبوابها اليوم بعد إغلاق استمر 15 أسبوعا، مع فرض تدابير التباعد الاجتماعي (الجسدي). وعلى الأشخاص البقاء جالسين وفي امكانهم البقاء في المكان لمدة أقصاها ساعة و3 أرباع الساعة.

- إصابة لاعبين
أعلنت رابطة الدوري الأميركي لكرة القدم "إم إل إس" أن 20 لاعبا جاءت نتائج فحوص الكشف عن إصابتهم بكورونا المستجد إيجابية، قبل قرابة أسبوع من استئناف المنافسات في ولاية فلوريدا بعد توقف قرابة 4 أشهر بسبب تفشي الوباء.

وتشهد فلوريدا قفزة كبيرة للوباء في الأيام الأخيرة. وبالإضافة إلى استئناف رابطة الدوري الأميركي لكرة القدم المباريات، يفترض أن تستقبل أيضا هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة نهاية موسم الدوري الأميركي للمحترفين اعتبارا من 30 تموز.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

أخطر من كوفيد 19... تخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر

إرشادات طبية لمستشفى أوتيل ديو في اليوم العالمي للـ"هيموفيليا"

ندوة توعوية حول الصحة الجلدية في مدرسة السلام للرهبان الانطونيين

ما هي الأطعمة التي تحسن البشرة؟

"مرض قاتل" ينتش ويهدد حياة البشر!

وزارة الصحة و"امبرايس" أطلقتا فريق طوارىء الصحة النفسية في طرابلس

ماذا يفعل تناول وجبة واحدة فقط في اليوم بجسمك؟

التقرير التراكمي للطوارئ الصحية