يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

تسجيل 22 حالة "كورونا".. ووفاة اوّل رضيعة بالكورونا

Wednesday, June 24, 2020 4:57:59 PM

في آخر مستجدات فيروس "كورونا"، أُعلنت الوفاة الأولى لرضيعة مصابة بالفيروس كانت تعاني تشوهاً خلقياً في القلب. في المقابل جاءت نتائج 114 فحصا في مخيم للنازحين السوريين في الوزاني سلبية. وفي السياق، نفذت بلدية طرابلس حملة طبية اخذت خلالها 250 عينة عشوائية لإجراء فحوص pcr ومعرفة مدى انتشار الفيروس. كما أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 22 إصابة بكورونا اليوم في لبنان.

أول وفاة لرضيعة: أعلنت إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي "وفاة أول رضيعة مريضة بالـ "كورونا" كانت تعاني من تشوه خلقي في القلب".

ولفتت في بيان إلى أن "الرضيعة كانت نقلت إلى مستشفى الحريري بعد ولادتها بـ 25 يوماً وتم تشخيص حالتها من داخل المستشفى، حيث تبين أنها مصابة بالفيروس وتعاني من تشوّه خلقي بالقلب، وكانت تتلقى الأوكسيجين على مدار الساعة لمساعدتها على التنفس. وباشر الفريق الطبي بدايةً بمعالجتها بالأدوية لكن وضعها حتّم اللجوء إلى إجراء عملية جراحية للقلب.

وشهد المستشفى أول تعاون بينه وبين مستشفى الرسول الأعظم، حيث قدم فريق طبّي متخصص بعمليات القلب المفتوح من مستشفى الرسول الأعظم إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي لإجراء عملية القلب للرضيعة في غرفة العمليات في طوارئ الـ "كورونا" تحت إجراءات احترازية مشددة لتفادي انتقال الفيروس إلى الطاقم الطبي والتمريضي. وكانت الطفلة تعاني من إلتهابات حادة رغم صعوبة العملية التي خضعت لها بالإضافة إلى تأثير فيروس "كورونا" على الرئتين مما أدى إلى إضعاف جهاز المناعة لديها".

مرجعيون: أما فحوص الـpcr التي اجرتها مؤسسة عامل ووزارة الصحة والمفوضية العليا للنازحين السوريين في لبنان لـ114 شخصاً في مخيم للنازحين السوريين في الوزاني فجاءت كلها سلبية.

عكار: إلى ذلك، أفاد تقرير غرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار انه ولليوم الثاني لم يتم تسجيل اي إصابة بفيروس كورونا المستجد، واستقر عدد الحالات المسجلة حتى اليوم على 78.

وجاء في الجدول البياني للحالات المسجلة منذ 17 آذار الماضي:

الحالات الايجابية: 12  

حالات الشفاء: 66

حالات الحجر المنزلي: 233 (وافدين ومقيمين).

طرابلس: ونفذت بلدية طرابلس بالتعاون مع مستشفى المظلوم الجديدة ونادي الروتاري، باشراف وزارة الصحة حملة طبية في ساحة النجمة في المدينة، تم خلالها أخذ عينات pcr عشوائية لحوالي 250 شخصا من المناطق الشعبية لمعرفة مدى انتشار فيروس كورونا.

وشارك في الحملة، طبيب قضاء طرابلس حلمي درويش ممثلاً وزارة الصحة، رئيس اللجنة الصحية في البلدية عبدالحميد كريمة، مديرة مستشفى المظلوم اليسار حداد، رئيس دائرة العلاقات العامة في البلدية فراس حمزة ومسؤولو الروتاري والصليب الأحمر في طرابلس ومراقبو الصحة وعناصر الشرطة في البلدية.

وأوضح كريمة ان "الحملة ممولة من نادي الروتاري في سويسرا واميركا وبدعم لوجستي من بلدية طرابلس - لجنة ادارة الكارث وبمشاركة الصليب الاحمر، حيث جال المركز النقال في شوارع واحياء طرابلس وستمتد الحملة لمدة يومين، على أن ترسل النتائج الى وزارة الصحة الجمعة وتعلن النتائج في اليوم الذي يليه".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

حقن تجميلية تصيب نساء بالإيدز!

تحذير عاجل... نصف سكان العالم مُعرّضون للإصابة بأمراض خطيرة!

حشرة خنفساء الشمس في لبنان... هل تُؤذي الإنسان؟

إحذروا المحليات الاصطناعية.. خطيرة على الأمعاء!

اختبار أول لقاح "شخصي" لسرطان الجلد... يصمم حسب الطلب ليناسب كل مريض

تحتوي على مواد خطيرة جدّاً.. تحذير مهمّ يتعلّق بالمياه وبعض الأطعمة الشهيرة

تقرير صادم: نسبة السرطان في بيروت ترتفع بنسبة 30%... والسبب؟!

وزارة الصحة تنبّه من خطورة داء الكلَب