يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

وسام حنا ينفجر على باسم مغنية.. والأخير يردّ

Monday, June 22, 2020 6:31:03 PM

ما زالت تغريدات الممثل اللبناني باسم مغنية تلقى الكثير من ردود الفعل سواء كانت مؤيدة أو معارضة، وذلك بعد أن انتقد حديث الممثل السوري معتصم النهار بعد ظهوره بمقابلة مع جيسيكا عازار، والتي أكد من خلالها النهار أن سبب اختيار الممثل السوري لبطولة الأعمال يرجع للسوق لأنه هو الذي يحكم، وثانيا لأنه الفنان السوري خريج معهد فنون مسرحية فهو أكاديمي.

ودخل الممثل اللبناني وسام حنا الذي شارك منذ فترة بطولة "مسلسل سر" وهو عمل درامي مشترك على الخط، وأبدى رأيه بما قاله مغنية بقوله:"خلصنا بقا من هالجدل البيزنطي بين الممثل السوري والممثل اللبناني. كل واحد بياخد رزقتو بالحياة، عيب بقا. استحوا جرصتونا".

وأضاف حنا: "كل واحد منكن صار اخد فرصتو بكذا مسلسل لبناني او عربي، وكذا مرّة، ومن سنين، بتحبوا ذكركن، اذا انت ما عندك لا كاريزما ولا منظر ولا موهبة شو منعمل؟".

وسرعان ما خرج الممثل باسم مغنية عن صمته وعلق على تغريدة وسام حنا‏:" يا ريتك فهمت شو كتبت، شو خص سوريا ولبنان".

وأعاد الممثل وسام حنا هجومه اذ غرد قائلا: "هيك بدنا نقضيا كل حياتنا يعني. انا اكاديمي اكتر منك وانا نجم اكتر منك و بيّ اقوى من بيك". الناس لعم تحضرنا بهالبلدين بطل عندها حق رغيف خبز ومش عارفين شو ناطرهم من وضع صعب و بينطرونا يمكن لنخفف عنهم بشوية فن بعدو باقي. و نحنا معجوقين بالمهاترات السخيفة و مين اكاديمي اكتر ."

كلام وسام حنا جاء ردا على تغريدة الاعلامي عبدالله بعلبكي التي قال فيها: ‏يعني ما بيحق لأي ممثل لبناني يدافع عن نجوم بلده لما يجي أحدهم ويقول في لبنان ما في ممثلين أكاديميين على طريقة سلافة معمار؟ لما يصير في استخفاف بمواهبنا ويجي ممثل يدافع عن زملائه من خريجي المعاهد والجامعات والمحترفين، منطلعوا غلطان؟؟ هلق للأكيد كمان مانك قاصد باسم بموضوع الموهبة!!

وكانت تغريدات مغنية للدفاع عن الممثل اللبناني لاسيما وأن أكثرهم من خريجي المعهد الفني للتمثيل، ولم يتطرق إلى تفضيل الممثل سوري على لبناني، بل أكد في تغريداته أن "سوريا ولبنان بلد واحد. نجوم سوريا يفتخر بهم كما يفتخر بالنجوم اللبنانيون، والذي يعرفه يتأكد أن ما يقوله صحيحا".

وأكد أنه يحب معتصم النهار وتابع:"ولا مرة كنت ضد إنو الممثل السوري ياخد أعمال بلبنان ابدا، انا شخصيا شاركت بالكثير من الأعمال في سوريا، واعتز بصداقاتي مع المخرجون والممثلون هناك. بس متل ما بعترف بغيري الرجاء الآخر يعامل بالمثل".

واللافت أن رد هذين الممثلين المشهود بكفاءتهما لاقى الكثير من ردود الفعل، إذ علقت الإعلامية والممثلة كارين سلامة على كلام حنا بالقول :" بدك تشوف قديش بعذبوا معظم نجوم لبنان الصحافة والإعلام وبس يحتاجوا الك بيزعلوا اذا ما وجدوك حدهم.... ما حزرتوا الدني اخد وعطى".

وفي حين أيّد البعض كلام وسام حنا، طلب آخرون منه أن يحذف التغريدة، وتساءل البعض الآخر":ليش عم تبهدل حالك بي ها الحكي الزلمي محترم متلك متلو يا استاذ وسام".

كما عبر البعض عن حزنهم لما يجري على الساحة الفنية مرددين:" يا الله ليه هيك عم يصير منتعلق فيكم بالمسلسلات وبتحسسونا قديش بتكونوا قراب من بعض بس بيطلع كل واحد مستني التاني ع نكشة".

ودافع آخرون عن باسم مغنية الذي جسد أهم الأدوار الدرامية منذ بدايته التمثيلية، وكان آخرها حلوله ضيف شرف في مسلسل " النهاية"، وعلقوا بالقول: "بفهم انو انت الي ما عندك كايرزما. المهم انو انت ممثل موهوب وانا بحب شغلك كتير وبتمنالك الفرص الي بتسحقها".

والسؤال الذي طرحه المتابعون هل ستكون هذه الحرب الكلامية نقطة خلافية بين عدد من النجوم اللبنانيين ما يستدعي دعوة مصالحة بين الممثلين خاصة بعد تصريح الممثل وسام حنا خلال حلول ضيفا على برنامج"في ميل" الذي تقدمه الإعلامية كارلا حداد بأن الممثلين هم أكثر غيرة من الممثلات؟

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

سيدة تلد 6 توائم في ساعة!

رحمة رياض تخسر أحد أفراد عائلتها... وناصيف زيتون يواسيها

مايا دياب توضّح سبب خلافها مع عائلة السيدة فيروز

ندوة لـ"اليد الخضراء" لاعتماد ممارسات مستدامة للمياه

Spring by the lake يشعل أجواء بحيرة بنشعي لثلاثة أيام من الفن والموسيقى والترفيه

تكريم طلاب قسم التغذية في جامعة AUT لمشاركتهم بحملة التوعية من داء السكري

ميريام فارس تساهم في فوز طلاب الجامعة الأميركيّة بالمرتبة الاولى…اليكم ما حدث

مسلسل “ايزيل” المعرَّب لباسل خياط ينطلق في هذا الموعد